لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة الزوجية ؟

تؤثِّر الحياة الجنسيّة السعيدة والمُرضية دائِماً على جوانب مختلفة من حياةِ الزوجين. حتّى الأزواج الذين يتعايشون جيّداً وليس لديهم مشاكل يقولون: إنَّ الجنس يجعلُ علاقتهم أفضل بعشرِ مرات وأكثر إستقراراً. جعلت هذهِ القضايا من المهمّ للغايةِ خلق المتعة والرضا الجنسيّ لدى كلٍّ من الرجل والمرأة. وفي مقالِ اليوم، سنتحدَّث عن فعلٍ يلجأُ له بعض الأزواج كوسيلةٍ لزيادة الإثارة والمتعة في غرفةِ النوم؛ ألا وهو “الصراخ”. في هذا السياق، سنتعلَّم لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة وهلّ من الضروري القيام بذلك أم لا؟ تابعوا معنا لمعرفةِ معلومات قيِّمة يمكنها تحسين حياتكم الزوجيّة بشكلٍ سحريّ…

أهمية العلاقة الجنسية لكلا الجنسين

العلاقات الزوجيّة ليست مجرَّد فعل طبيعي فحسب، بل هي ضروريّة أيضا للصحّة الجسديّة والعقليّة. فأثناء ممارسة الجنس، يتمُّ إفراز الهرمونات في كلّ من جسمِ الرجل والمرأة، وممّا لا شكَّ فيه أنَّ هذهِ الهرمونات ضروريّة للاستمتاع بصحّةٍ جيّدة.
بالنسبةِ للرجال، وعلى عكس الاعتقاد السائِد بأنَّ جوع الرجال للجنس هو أنانيّة، ينظرُ الرجالُ أنَّ الجنس وسيلة لتحقيقِ الرضا المتبادل. وأنَّهم يمنحونَ المتعة والإثارة لشريكهم ويجدون أنَّهُ تعبيرٌ عن حبهم. من ناحيةٍ أخرى، إنَّ قدرة الرجل على ممارسةِ الجنس، هي إثباتٌ للرجولة والفحولة.
أمّا بالنسبةِ للنساء، فإنَّ ممارسة الجنس بانتظام له العديد من الفوائد، مثل تنظيم الدورة الشهريّة وتقليل الانقباضات المزعجة. كما أنَّ الجماع يخفِّض ضغط الدم ويزيد من التحكُّم في البول. أخيراً، ترتبطُ النشوة الجنسيّة بالحدّ من سرطان البروستاتا وحماية الجسم من الانتباذ البطاني الرحمي.

متى يصل الرجل والمرأة للنشوة الجنسية ؟ و لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة ؟

يمرُّ الرجال والنساء بدورة من أربع مراحل عند ممارسةِ الجنس، وتسمّى دورة الاستجابة الجنسيّة. في الواقع، إنَّ الوصول إلى النشوة الجنسيّة أثناء العلاقة الحميمة هو أكثر المراحل متعة في هذهِ الدورة. وجديرٌ بالذكر، أنَّ النشوة الجنسيّة لن تؤدّي إلى تقلُّص العضلات فحسب، بل إنَّها حالة ممتِعة لكلٍّ من العقل والجسد. لكن طريقة الوصول إلى النشوة الجنسيّة تختلفُ لدى كلّ من الرجال والنساء!!. ولعلَّ السؤال الأكثر تداولاً على مواقعِ الأنترنت هو، متى يصلُ الرجل والمرأة لهذه النشوة؟. في الحقيقة، أثناء هزّة الجماع يتمُّ إطلاق هرمون في مجرَى الدَم يسمّى الإندورفين، ممّا يسبِّب الشعور بمتعةٍ شديدة والاسترخاء. أيضا قد يشعُرُ بعض الأشخاص بالاحمرار أو الدِفء، وقدّ يعانون من تشنُّجات عضليّة سريعة في جميع أنحاء أجسامهم، ولكنَّها تتركَّز بشكل أساسي في منطقةِ الأعضاء التناسليّة. عموما، النشوة هي ذروة الإثارة الجنسيّة، وفيها تسترخي كلّ العضلات التي تمَّ شدها أثناءَ الإثارة. وعادَةً ما تكون النشوة الجنسيّة لدى الرجل مصحوبة بإفرازِ السائل المنوي، وهو العلامة الأساسيّة للوصولِ إلى النشوة.

بالنسبة للنساء :

أمّا بالنسبةِ للنساء، فالأمرُ ليس بهذهِ البساطة!!. فالنشوة عند النساء تتطلَّبُ تحفيزاً ومداعَبة أكثر، وتجدَرُ الإشارة إلى أنَّ حوالي 10 بالمائة من النساء تقذفُ السائل المنوي أثناء هزّة الجماع. بالإضافةِ إلى ذلك، أثناء الإثارة، يزداد تدفُّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة، مما يجعلها أكثر حساسيّة. ومع زيادة الإثارة، قد يزداد أيضاً معدَّل ضربات القلب وضغط الدم ومعدَّل التنفُّس. ومع اقتراب النشوة الجنسيّة، قد ترتعش العضلات أو تتشنَّج.

ما هي العلامات التي يبديها الرجل أثناء العلاقة الزوجية ؟

قبل أنْ نغوص في العلامات، ينبغي أنْ تعلم بأنَّ ممارسة الجنس أكثر من مجرَّد علاقة جسديّة بالنسبةِ له، إنَّما هي وسيلة للتعبيرِ عن الحب أيضا. فعندما تمارسُ الجنس بِحُب، فأنتَ تريد التعبير عن مشاعرك العميقة والتزامك تجاهَ زوجتك. لكن يبقى السؤال الأهم: ماذا يفعلُ الرجل في هذه الحالة؟ بالطبع، هناك العديدُ من العلاماتِ التي يبديها الرجل أثناء الممارسة، نذكر منها ما يلي:

  • يحاول تغيير وضعيّات الجماع لزيادة المتعة والإثارة.
  • يتغزَّل بجمال زوجته ولذّة القرب منها وممارسة الجنس معها.
  • أحياناً يعبّر بعض الرجال عن المتعة التي يمارسونها بالصراخ قليلاً.
  • العلامة الأكثر وضوحاً على أنَّ الأمر أكثر من مجرَّد ممارسة الجنس بالنسبةِ له هو أنَّه يخبر شريكته أنَّه يحبها.
  • أيضا يعدُّ الاتصال بالعين علامة عالميّة على الانجذاب الجنسي، لذلك عندما ينظرُ الرجل إلى عينيّ زوجته أثناء العلاقة، فقدّ يعني ذلك أنَّه في قمّة السعادة معها.

ما هي العلامات التي تبديها المرأة أثناء العلاقة الزوجية ؟

عندما تثار المرأة جنسيّاً أو تتحمَّس، يتمُّ تشغيل العديد من إشاراتِ الاستثارة العاطفيّة والجسديّة أيضا. تتغيّر وضعيّة الأعصاب والأوعية الدمويّة، ويعملُ الدماغ والهرمونات بطريقةٍ معيَّنة، لكن هذا ليس كل شيء!. تلعبُ الأفكار والمشاعر دوراً أيضاً عند الإثارة، وتُبدي المرأة العديد من العلامات في تلك الحالة، بما في ذلك :

  • تبادلُ زوجها عبارات الغزل والمحبّة.
  • تمسك بيد زوجها وتضغط عليها بشدّة.
  • العضّ على الشفاه من أبرزِ العلامات التي تُظهرها المرأة أثناء العلاقةِ الحميمة.
  • الأنين أو التأوُّه: تقومُ المرأة بالأنين أثناءَ العلاقة تعبيراً عن المتعة وزيادةً للإثارة.
  • مع زيادةِ سعادة المرأة أثناءَ الجماع، يزداد معدَّل تنفسها، أي ستصبحُ الأنفاس أقصر وأسرع.
  • في بعضِ الأحيان، يمكن أنْ تمسك بزوجها بشدّة أو تعضّه أو تخدشه عندما تكون في سعادةٍ شديدة.
  • غالباً ما تتلوّى النساء من أجلِ المتعة، وفي بعض الأحيان تفقدُ السيطرة تماماً وتتحرَّك بشكلٍ لا إرادي.

لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة الجنسية ؟

عندما يكون لديكَ مشاعر في داخلك، يجب أنْ تُخرجها!!. والصراخ قدّ يكون أحد الحلول للتعبير عمّا بداخلك. والآن دعونا نتعلّم لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة الزوجية….
الجميع يعلم أنَّ العلاقة بين الأنينِ والألم قديمة جدّاً. ووفقاً لقاموس أكسفورد الإنجليزي، فإنَّ الأنين هو صوتٌ مرتفع يصدره شخص يعاني من ألمٍ جسدي أو ضيق نفسي أو متعة جنسيّة. والصراخ يعني أن تصدر صوتاً عالٍ لأنَّك مجروح، خائف، أو متحمِّس. عموما، الشكوى هي وسيلة يستخدمها الناس للتواصلِ مع بعضهم البعض أو للتعبيرِ عن الإثارة والمتعةِ بالجنس. أظهرتْ الأبحاث السابقة أنَّ الرجال والنساء الذين يتأوَّهون أثناء ممارسَة الجنس يبلغون عن إشباع جنسي أكبر من أولئك الذين يمارسونَ الجنس في صمت. ولذلك نستنتِج، يتأوَّه الناس لأنَّهم يستمتِعون، وعندما نستمتع أثناء تجربة جنسيّة، يصعبُ علينا التحكُّم في أجسادنا والأصوات التي نصدرها. من ناحيةٍ أخرى، تتضمَّن الإجابة على السؤال: لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة الزوجيّة؛ الوصول للنشوة!!. والنشوة الجنسيّة هي ردُّ فعلٍ جسدي شديد المتعة عند ممارسةِ الجنس. فعندما يصلُ الرجل إلى هذهِ المرحلة؛ يستعينُ بالصراخ للتعبيرِ عن الفرح والسعادة التي تغمره.

ما هي أكثر الحركات التي يحب الرجل أنْ يؤدّيها مع زوجته ؟

يُفضّل معظم الرجال السلوكيّات الجنسيّة العاطفيّة والرومانسيّة. حيثُ أظهرتْ الأبحاث أنَّ الرجال من جميعِ الأعمار يفضِّلون السلوكيّات الجنسيّة العاطفيّة مثل التقبيل والعناق على سلوكيّاتٍ أخرى كما يروَّج لذلك عبر بعض الصور النمطيّة. وبصرفِ النظر عن حقيقة أنَّ الإنسان مارس الجنس منذ بدايةِ الخلق، إلّا أنَّ الرغبات الحقيقيّة للرجال في غرفةِ النوم لا تزالُ لغزاً لكثيرٍ من الناس.
لحسنِ الحظ، كشفتْ مجموعة من العلماء من كليّة الطب بجامعةِ إنديانا عن بعضِ هذه الألغاز، والتي تظهر ما يريدهُ الرجال والنساء أكثر من غيرهم في غرفةِ النوم. حيثُ كان هناك عدد من السلوكيّات الجنسيّة في قائِمة الاستطلاع، مثل مداعبة الحلمتين، الجنس الفموي، أو تجربة وضعيّات جماع جديدة. لكن معظم المستجيبين اعترفوا بأنَّهم أحبّوا شعور وسلوك الحب أكثر في العلاقة.

ما هي الكلمات التي يحبها الرجل في الفراش ؟

استخدامُ الجمل أو الكلمات التي تحمِّسُ الرجل في غرفةِ النوم سيكون لها تأثيرٌ هائل على نوعيّة العلاقة. وذلك لأنَّ سحر الكلمات الاستفزازيّة للرجال ليس سرّاً، ويتمُّ التأكيد عليها كثيراً في جلساتِ الاستشارة العلاجيّة الزوجيّة. وبغضِّ النظر عن الأصواتِ المثيرة التي يحبُّ الرجل سماعها، إلّا أنَّ لبعضِ الكلمات تأثيرٌ سحريّ. عموما، كل شخص يعبِّر عن نفسه بشكلٍ مختلف، وتختلفُ الكلمات المتداولة أثناء العلاقة من شخصٍ لآخر. لكن ما هي الكلمات التي يحبها الرجل في الفراش ؟ بالنسبةِ لأغلب الرجال، فإنَّهم يحبِّون سماع الكلمات التي تعزِّز رجولتهم وتعبِّر عن سعادةِ الزوجة بالأداءِ الجنسي. فمثلاً تلجأُ بعض النساء لقولِ أشياء مثل “أجل”، “أسرع”، “أبطأ”، “قليلاً إلى اليسار أو قليلاً إلى اليمين”…. وما إلى ذلك؛ كتوضيحٍ لما يحلو لهنّ. من ناحيةٍ أُخرى عندما تسحبُ المرأة زوجها أثناءَ العلاقة وتهمسُ في أذنه بأنَّ أدائهُ رائع وأنَّها متحمِّسة لتكرارِ العلاقة كلَّ يوم، أو عندما يسمع بأنَّ قبلاته لذيذة!!! ففي هذهِ اللحظة سيكونُ الرجل في قمّة السعادة.

ما هي أكثر الأشياء التي تثير الرجل ؟ و لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة ؟

قدّ يكون من السهل جدّاً إثارة الرجل، لكن في بعضِ الأوقات تسألُ بعض النساء: لماذا لا يصرخ الرجل أثناء العلاقة ولا يبدي ردّة فعل؟ حيثُ تشير نتائج أغلب الاستبيانات إلى أنَّ العلاقة التي تستمر بنفسِ الطريقة؛ ستُصبح مملّةً بعد فترةٍ من الزمن. ومن أجلِ إعادةِ الإثارة والحماس لها، يجبُ استخدام طرق مختلفة للممارسة. بالنسبةِ للرجل، فهو يثار بشكلٍ سريع عندما يجدُ زوجته جميلة واهتمَّت بنفسها قبل العلاقة (أي تُنظّف جسمها من الشعر، ترتدي ملابس مثيرة، وتتحلّى بالمكياج وبعض الإكسسوارات) بالطبع هو يحب ذلك، حيثُ يلعبُ المظهر الخارجي الجزء الأهمّ في عمليّة الإثارة. أيضا يعدُّ التنويع بين رائحة العطر المستخدم وسيلةً رائعة للإثارة. كما يمكنُ للأضواء ذات الألوان الدافئة والرومانسيّة أنْ تخلقُ جوّاً مناسباً وهادئاً يساعدُ الرجل على التفاعل بشكلٍ أسرع. والأهمّ من هذا وذاك، تبقى كلماتُ الشوقِ والغزل الجزء الأساسي لإثارةِ معظم الرجال.

هل عدم الصراخ في العلاقة أمر طبيعي للزوج أو الزوجة ؟

الكثير من الأزواج يستفسرونَ عن السلوكيّات التي تصدرُ من أحدهم أثناءَ العلاقة الجنسيّة. ولو ذكرنا بعضاً من هذهِ التساؤلات، لوجدنا ما يلي:

  • لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة ؟
  • لماذا لا يصرخ الرجل أثناء العلاقة ؟
  • كيف تصل الزوجة للنشوة الجنسية ؟
  • هل الرجل يحب الصراخ في الفراش ؟
  • ما هي الحركات التي يحبها الزوج في العلاقة ؟

ومن الطبيعي جدّاً أنْ نجد كلّ هذا الاهتمام بالنسبةِ للعلاقة الجنسيّة، وذلك لأنَّها أساسُ السعادة والاستقرار العائلي. لكن لو خصصّنا الحديث عن الصراخ، فهل هو طبيعي وجوده في العلاقة أم لا؟ وللإجابةِ على ذلك، لجأنا لاستطلاعٍ فرنسي أظهر أنَّه عندما لا يصدر الشريك صوتاً أثناء ممارسة الجنس، فهذا يعني أنَّه غير مستمتعٍ بالعلاقة. لكن فيما يتعلَّق بالصوت المرتفع، فهذا يعود للظروفِ المحيطة. فبعضُ الأزواج تتهيَّأ لهم البيئة المناسبة لفعلِ ما يحلو لهم، بالتالي من الطبيعي أنْ يصرخ أحدهما أو كلاهما خلال الممارسة. بالمقابل، قدّ لا يستطيعُ الزوجين إصدار أيّ صوت (على الرغمِ من الرغبة في ذلك) لعدَّةِ أسباب وأهمّها؛ الخجل من وجود الأولاد في المنزل، أو كي لا يسمعُ الجيران ما يجري بين الزوجين. لكن بشكلٍ عام، قدّ يصرخُ الناس أثناء العلاقة الجنسيّة بشكلٍ لا إرادي عند الشعورِ بالألم، أو عند الوصولِ للنشوة، حيثُ يصبح من الصعب على بعضِ الأشخاص التحكُّم في تصرُّفاتهم.

الأسئلة الشائعة المتعلّقة بمقال لماذا يصرخ الرجل أثناء العلاقة

1. هل الرجل يحب الصراخ في الفراش ؟

في الواقع، أجل يحب الرجل سماع زوجتهُ تصرخ، تئن، أو تتأوَّه أثناءَ العلاقة الجنسيّة. وذلك لأنَّ هذهِ الأصوات تخلقُ نوعاً من الإثارة، ويمكنُ أنْ تؤثّر بشكلٍ إيجابي على ثقةِ الرجل وأدائه الجنسي. ومع ذلك، لا يحبُّ بعض الرجال الصراخ لأسبابٍ مختلفة أهمّها الخجل.

2. ما هي الفائدة من التنويع بين السلوكيّات الجنسيّة في العلاقات الزوجيّة ؟

يساعدُ التغيير بين الطرق التي نمارسُ فيها الجنس على كسر الروتين والشعور بأنَّ العلاقة متجدِّدة ولا يتخلَّلها الملل. ومع ذلك، إذا حصلَ الزوجين على المتعةِ المطلوبة من العلاقة، ليس من الضروري أنْ يُغيّروا من سلوكياتهم أو الطريقة التي يمارسونَ فيها الجنس.

3. متى يضعف الرجل أمام المرأة في الفراش ؟

هناكَ الكثير من اللحظات التي يضعفُ فيها الرجل أمام المرأة أثناءَ العلاقة الجنسيّة. لكن أكثر المواقف التي تُصيب الرجل بالجنون؛ هو عندما تقولُ له زوجته: بأنَّها سعيدة للغاية بأدائه وهي ترغبُ في البقاء بين أحضانه. كما يمكنُ أنْ يضعف الرجل في الفىاش عندما يصلُ للنشوة الجنسيّة، حيث يصرخ بعض الرجال في تلكَ اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top