الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر .. حقيقة أم خرافة؟!

إذا بحثت مرَّةً عن طرقِ تكبيرِ القضيب فلا بد أنَّك ستجد الكثيرَ من المقالاتِ التي تشرَح عن الحبوبِ والكريمات والمضخَّات والتمارين والعمليَّات الجراحيَّة.. الخ فهذا الموضوع مثارُ اهتمام كبيرٍ لجميعِ الرجال سواءً لزيادةِ ثقتهم بنفسهِم، رضاهم الشخصيِّ و لتحسينِ أدائِهم الجنسيِّ أو لحلِّ مشكلةٍ حقيقيَّةٍ. ولكن هل تستنِد تلكَ الطرقُ إلى أساسات علميَّةٍ ومجرَّبةٍ؟! في مقالتنا هذه سنتحدَّث عن الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر ونبيِّن لكم الحقائقَ المسندةَ بالدليل حول هذا الموضوعِ؛ تابعُوا معنا..

ما هي مكونات الفازلين 

الفازلين هو أشهرُ اسمٍ تجاريٍّ للهلام النفطيِّ (petroleum gelly) والذي يعمَلُ كمرطِّب. يحتوي الفازلين على العديدِ من الموادِّ التي تستخدمُ في الصناعاتِ التجميليَّة مثلا : بوتيل هيدروكسي تولوين (Butylated hydroxytoluene)، أميل سينامال (Amyl Cinnamal)، بنزيل بنزوات (Benzyl benzoate)، سيترونيلول (Citronellol)، لينالول (Linalool)؛ هذه الموادّ هي موادٌُ عطريَّة، لها خصائِص مضادَّةٌ للعواملِ الممرضةِ، تساعِد على ثباتيَّة الفازلين ومكوِّناته. بينما المواد الفعَّالة في الفازلين فهي:

  1. الهلام النفطيِّ: هو المكوِّن الرئيسيُّ في الفازلين، يعتبرُ مرهماً ذو أساسٍ زيتيٍّ، تمَّ اكتشافه منذ سنة 1870 م. اشتُقَّ من النفط، وظيفتُه الأساسيَّة الترطيبُ وتليينُ الجلدِ الجافّ، يمكن أيضا استخدامُه كمزلِّق أثناء الجماع وكمادة رائعة لمسَّاج مريح ومثير.
  2. توكوفيرول أسيتات (Tocopheryl Acetate): هو شكلٌ من أشكالِ فيتامين E يتواجد عادَةً في مستحضراتِ التجميل. يعتبرُ مضادَّ أكسدةٍ قويَّاً يحارب الجذور الحرَّةَ ويملك فوائد للبشرةِ في حال التطبيقِ الموضعيِّ حيث يحافظ على مرونة الجلدِ وشبابه بتحفيزه لإنتاج الكولاجين، يهدِّئ الحكَّة ويسرِّع شِفاءَ الجروح الدقيقةِ.

ما هي مكونات زيت الزيتون

يتألَّف زيتُ الزيتون فيما يزيدُ عن 99% منه من أحماضٍ دهنيَّة (Fatty acids) صحيَّةٍ ومفيدةٍ بشكلٍ كبير للقلبِ والأوعيةِ خصوصا إذا تمَّ تناوله فمويَّاً. يحوي أيضا على العديد من أنواع مضادَّات الأكسدةِ كالتوكوفيرول، البوليفينولات والسكوالين (squalene). تحمي هذه الموادُّ القلبَ، الدماغَ، الجلدَ وبقية الأعضاء من الأمرَاض وتحسِّن صحَّتهم وبالتالي الصحَّة الجنسيَّة (دراسة). المكوِّن الآخَرُ في زيت الزيتونِ هو الكلوروفيل الذي يعطيه اللَّونَ ويملكُ خصائص مضادَّةً للالتهابِ.

هل يمكن تكبير الذكر حقّاً باستخدام الفازلين وزيت الزيتون 

يتحدّد طول القضيب بالمورِّثات، الهرموناتِ والأغذيةِ خلال فترةِ الجنينِ والطفولةِ (دراسة) وهو غيرُ قابلٍ للتغيير بعد البلوغ إلَّا بطرقٍ محدَّدة كالجراحةِ أو تقنيَّات الشدِّ. يتأثَّر بالتأكيد بالأمراضِ والشذوذات المختلفةِ التي قد تصيبُه خصوصا أو تصيب الجسمَ ككلٍّ كمرض بيروني أو شذوذات الإحليل.

استخدامُ الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر غير مفيدٍ فهما لا يؤثِّران على العوامِلِ التي تحدِّد حَجمَه ولا يحتويانِ مواداً فعَّالةً لهذا الغرضِ. ولكن قد يكونُ لزيتِ الزيتونِ عن طريق الفمِ أو لمزيجِه مع الفازلين موضعيَّاً فوائد لعلاجِ ضعفِ الانتصابِ وبالتالي الإحسَاس بزيادَةِ طول القضيبِ.

ماذا يحدث لو استخدمت خلطة الفازلين وزيت الزيتون على العضو الذكري ؟

على الرغم من عدمِ فعالية مزيج زيت الزيتون والفازلين لتكبير الذكر لكنَّه يعتبرُ مفيداً بشكلٍ كبيرٍ لبشرةِ وجلدِ القضيب وآمناً للاستخدام على العضوِ الذكري وحتى أثناء العلاقة الجنسيَّةِ، قد يساعدُ في شفاء الجروح الدقيقةِ وأثارِ الاحتكاك والجفاف المزعجِ (دراسة) (دراسة)، أيضا في تخفيفِ التصبُّغاتِ، وزيادَةِ المتعةِ خصوصا مع الاستخدامِ المتكرِّر والمديدِ.

ما هي أضرار تطبيق الفازلين وزيت الزيتون مع بعض على العضو الذكري؟

  • لا توجدُ أضرارٌ من تطبيقِ الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر في حالِ عدمِ وجودِ حساسيةٍ لأحدهما (سوابق احمرارٍ، طفحٌ جلديٌّ، حكَّة أو ضيقُ نفس بعد تطبيقِ أحدهما). 
  • لا يجب تطبيق المزيج على جرحٍ غير نظيفٍ (ملوَّثٍ بالجراثيم) لأنَّ تطبيقه يزيدُ الرطوبةَ ويوفِّر بيئةً لتفاقمِ الالتهابِ.

الأسئلة الشائعة

1.هل يمكنُ حقن الفازلين وزيتُ الزيتون لتكبير الذكر ؟

لا يمكن أبداً حقن الفازلين وزيتُ الزيتون لتكبير الذكر فهذا الإجراء قد يؤدِّي لالتهاباتٍ خطيرةٍ مخرِّبةٍ للأنسجة وحتَّى قاتلة.

2. ما هي طريقة استخدام الفازلين وزيتُ الزيتون؟

طريقةُ استخدام الفازلين وزيت الزيتون هي بمزجِ مقدارين من الفازلين مع مقدارٍ من زيت الزيتون.

3. ما هي البدائل لـ استخدام الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر ؟

البدائلُ الفعَّالةُ المتاحة لـ الفازلين وزيتُ الزيتون لتكبير الذكر هي المضخَّات وممدِّدات القضيب (جهازٌ من حلقتينِ معدنيتيَّن إحداهما توضعُ على جذرِ القضيبِ والأخرى قبل الحشفةِ ويصلُ بينهما هيكلٌ معدنيٌّ لتثبيت وزيادة المسافةِ بين الحلقتين تدريجيَّاً)، بالإضافة إلى الجراحةِ بقطعِ الرباط المعلِّق للقضيب ما يزيدُ طولهُ بمقدار 2-4 سم.

4. هل يمكنني استخدام الكوندوم بعد وضع الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر ؟

لا يمكنكَ استخدام الكوندوم بعد وضعِ الفازلين وزيت الزيتون لتكبير الذكر كونَ هذا المزيج قد يتسبَّب بتمزُّق الكوندوم لذا تأكَّد من إزالتِه تماماً قبلاً.

Scroll to Top