أضرار وفوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري !

سُمّيت حبّةُ البركة أو بذرةُ النعمة بهذا الاسم نسبةً إلى محتواها العالي من العناصرِ الغذائيّة والموادّ الكيميائيّةِ الفعّالة، والّتي جعلت منها الدّواء الشافي للعديدِ من الأمراض. أمّا عن زيتها، فهوَ علاجٌ طبيعيٌّ له خصائِص طبيّة قويّة، وفي مقالِ اليوم سنتحدَّثُ عن فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري وعن كيفيةِ استخدامه للحصول على أقوى أداء في العلاقةِ الجنسيّة.

ما هو زيت حبة البركة ومكوناته ؟ وما هي فوائد زيت حبة البركة للجماع ؟؟

ما هي فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري ؟
ما هي فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري ؟

حبّةُ البركة نباتٌ مزهرٌ صغير، ينمو في جنوبِ غرب آسيا، الشرقُ الأوسَط، جنوبِ أوروبا، وشمالِ إفريقيا أيضا. تُنتج هذهِ الشجيرة ثماراً ذات بذورٍ سوداء صغيرَة. ويتمُّ استخراج الزيتِ من هذه البذور، الذي شاعَ استخدامهُ في الطبِّ التقليديِّ لأكثرِ من ألفي عام، نظراً لفوائده العلاجيّةِ العديدة، وذلك بفضلِ مكوّناته المميّزةِ وأهمّها؛ مركبهُ النشط الثيموكينون، والّذي أظهر خصائصَ مضادّة للأكسدةِ وللالتهاباتِ وغيرها من الخصائصِ العلاجيّة، الّتي تحمي الجسمَ من تلف الخلايا والأمراضِ المزمنة. كما أنّه يحوي على الفيتاميناتِ والمعادن مثل؛ الكالسيوم، الحديد، الزنك، النحاس، الثيامين، النياسين، الصوديوم، البوتاسيوم، حمضُ الفوليك، فيتامين A، فيتامين B1 و B3، وَفيتامين C. والجدير بالذكر أنّ هذا الزيت مستودعٌ للأحماض الدهنيّة المشبعةِ وغير المشبعة، والّتي تشمُل: حمضُ البالمتيك، الشمع، اللينوليك، الأوليك، ثنائيُّ الهومولينوليك، والإيكوسادينويك. كلُّ هذه المكوّنات الغنيّة جعلت من زيتِ حبة البركة كنزاً علاجيّاً شاملاً.

فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري

نظراً للخصائصِ القويّة لهذا الزيت، فهو يعملُ بشكلٍ رائع على جسمِ الإنسان. وإذا ما بحثنا عن فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري ؛ لوجدنا أنَّه يلعبُ دوراً فعّالاً في تحسينِ الأداء الجنسي أثناءَ الجماع. حيثُ إنَّ الاستخدام الموضعي لزيتِ الحبّة السوداء بمفردهِ أو مع زيوتٍ أُخرى مثل زيتِ الزيتون وزيت السمسم؛ يزيدُ من حجمِ انتصاب القضيب الذكري. إذاً، يمكنُ للرجال الذين يعانونَ من مشاكلٍ في الانتصاب محاولة فركِ زيت حبّة البركة على أعضائهم التناسليّة. لأنَّ القيام بذلك بشكلٍ مستمر وامتصاص هذا الزيت من خلالِ الجلد؛ يزيُد من نشاط الغددِ الجنسيّة الذكريّة ويقلِّل من مشاكلِ الانتصاب أيضا. من جهةٍ ثانية، أشارتْ بعض الدراسات إلى أنَّ المركّبات الفعّالة لهذا المستخلصِ النباتي، بما في ذلك حمض اللينوليك وحمض الأوليك، تساعدُ على تحفيزِ إنتاج هرمون التستوستيرون في جسمِ الرجل. وممّا لا شكَّ فيه، أنَّ زيادة مستوياتِ هذا الهرمون، ستنعكسُ بشكلٍ إيجابي على كلٍّ من الرغبة الجنسيّة والانتصاب.

فوائد زيت حبة البركة مع العسل للجنس

يعدُّ تناول حبّة البركة مع العسلِ طريقة طبيعيّة لزيادة الرغبة الجنسيّة وتعزيزِ خصوبة الذكور. إذ يؤدّي تناول العسل مع الحبّة السوداء إلى انتشارِ خصائص كلٍّ منهما في جميعِ أنحاء الجسم. فالعسل يلعبُ دوراً رئيسيّاً في زيادةِ الدافع الجنسي ودعمِ مستوى الطاقة الجنسيّة. أمّا زيت حبّة البركة فيؤثِّر على جودةِ السائل المنوي، ممّا يدعمُ الخصوبة. كما أظهرتْ نتائج الأبحاث أنَّ هذا المزيج يمكن أنْ يعمل بشكلٍ ممتاز في علاجِ سرعة القذف. بالإضافةِ إلى ذلك، راجعَ الباحثون الدراساتِ التي أُجريت بين عامي 2000 و 2014، وخلصوا بشكلٍ عام إلى أنَّ الحبّة السوداء يمكن أنْ تؤثِّر بشكلٍ إيجابي على الحيوانات المنويّة، السائل المنوي، خلايا لايدج، الأعضاء التناسليّة، والهرمونات الجنسية أيضا. ولذلك، يمكنك الحصول على فوائد زيت حبة البركة مع العسل للجنس عند التزامكَ بالطريقة الصحيحة لاستهلاكِ هذا المزيج.

ما هي أضرار زيت حبة البركة للرجال ؟

الحبة السوداء، عندما تؤخذُ عن طريقِ الفم بكميّات صغيرة؛ هي آمنة على الأرجح لمعظمِ الناس. لذا يعتبرُ زيت الحبّة السوداء ومستخلص الحبّة السوداء آمنين عند استخدام كميّات طبيّة على المدى القصير. ولا توجدُ معلوماتٌ كافية لمعرفةِ ما إذا كانت الكميّات الأكبر آمنة أم لا. ومع ذلك، فقد أبلغتْ الدراسات عن أضرار حبة البركة للرجال وتشمل ما يلي:

  • السميّة: يحتوي زيت الحبة السوداء على مادةِ الميلانثين، وهي مادّة سامّة قدّ تصبحُ خطرة عند استهلاكها بكميّاتٍ كبيرة.
  • خطر النزيف: قدّ يزيدُ زيت الحبة السوداء من النزيفِ ويبطّئ تخثُّر الدم. لذلك، إذا كنت تعاني من اضطرابِ النزيف أو تتناول حاليّاً دواء يتعارض مع تخثُّر الدم، فلا يجب أنْ تستهلك زيت الحبة السوداء. ويجبُ التوقُّف عن استخدامِ زيت الحبة السوداء قبل أسبوعينِ على الأقلّ من أيّ إجراء جراحي.
  • ردُّ فعل تحسّسي: عند بعضِ الناس، يمكن أنْ يؤدّي التطبيق الموضعي لزيتِ الحبّة السوداء إلى التهابِ الجلد التّماسي التّحسُّسي، وهو نوع من الطفح الجلدي. ووفقاّ لدراسة، فإنَّ أحد الأشخاص الذين وضعوا زيت الحبَّة السوداء على الجلد عانى من بثور جلديّة مملوءة بالسوائل. ومع ذلك، نظراً لأنَّ الشخص قد استهلك الزيت أيضا، فقدّ تكون البثور من أعراضِ تفاعل أكثر انتشاراً (مثل انحلال البشرة السمّي).

كيفية استخدام زيت حبة البركة للجنس

بعد أنْ تعرّفنا على فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري ، ولكي تكتسب فوائد زيت حبة البركة للجماع اتَّبع ما يلي:

  1. أولاً اغسلْ القضيب بالصابون ونظّفه بمنشفة.
  2. انتظر حوالي 5 دقائق حتّى تتم إزالة الرطوبة تماماً من جلدِ القضيب.
  3. بعد ذلك، ضعْ زيت حبّة البركة على إصبعيك وقمْ بتدليكه ببطءٍ على القضيب.
  4. ابدأ التّدليك من الجزء الخلفي من القضيب، ثم قم بتدليكه في رأسِ القضيب أيضا.
  5. إذا كان قضيبك أكثر حساسيّة فلا تقم بتدليكه لأنَّ القيام بذلك قدّ يُخرج السائل المنوي.
  6. من الجديرِ ذكره، أنَّه ينبغي عليكَ تدليك القضيب بإصبعين بلطفٍ شديد لمدّة 5 دقائق تقريباً.
  7. إذا أردتَ ممارسة الجنس، يمكنكَ ممارسة الجنس دون غسلِ القضيب؛ لأنَّ زيت الحبّة السوداء لا يضرُ بمهبل الأنثى.
  8. أمّا إذا كنت لا تنوي ممارسةَ الجنس بعد التّدليك، فيمكنكَ غسل القضيب بعد نصفِ ساعة أو غسلهُ بعد الاستيقاظِ من النوم.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بمقال فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري

1. كيف أكتسب فوائد زيت حبة البركة مع العسل للجنس ؟

بكلِّ بساطة، يمكنكَ إضافة القليل من زيت حبَّة البركة إلى ملعقةٍ من العسل لكي تستفيد من خصائصِ كلٍّ منهما للجنس.

2. هل زيت الحبّة السوداء يعزِّز الخصوبة ؟

أجل، زيت الحبّة السوداء له قدرةٌ معروفة على تعزيز الخصوبة وزيادةِ القوّة الجنسيّة عند الرجال. وذلك من خلالِ زيادة عدد الحيواناتِ المنويّة وتحسين مستوياتِ هرمون التستوستيرون.

3. هل فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري تتضمَّن تقوية الانتصاب ؟

يمنحُ زيت الحبّة السوداء الرجال القدرة على التحمُّل التي يحتاجون إليها من خلالِ تعزيز وظيفة البروستات من خلالِ زيادة هرمون التستوستيرون. كما أنَّه يعزِّز نشاط الدورة الدمويّة في القضيب، ممّا يدعمُ وظيفة الانتصاب.

Scroll to Top