أفضل وسائل تقوية عروق الذكر وتنشيط الدورة الدموية في الخصيتين !

ربّما يكونُ هناك سببٌ مرضيّ وراء ضعفِ الانتصاب، لاسيّما انسداد الشّرايين. لذلك، قبلَ أن تبحث عن علاجٍ لضعف الانتصاب عليكَ الانتباه إلى وجودِ مشاكل مرضيّة أخرى لديك. مع ذلك، لا داعي للقلق، فالتّعاملُ مع ضعف الانتصاب ليس أمراً معقّداً، فـ لحسنِ الحظّ، يتوفّر الكثيرُ من الطّرق لعلاجه، ومعظمها لا يتطلّب وصفةً طبّيّة. إنّما تكمنُ المشكلة في عدم معرفتكَ للعلاجِ المناسب. لذلك، إن كنتَ تعاني من مشكلاتِ الانتصاب أو تشعرُ بعدم قدرتكَ على إرضاء زوجتكَ، فهذا المقال سيساعدكَ على اختيارِ العلاج الأمثل لهذه المشكلة. حيث سنتعرّف على أفضل الوسائل التي تساهم في تقوية عروق الذكر و علاج انسداد شرايين الذكر . تابع معنا..

ما هي أعراض انسداد شرايين الذكر ؟

بدايةً وقبل أن نتحدّث عن تقوية عروق الذكر و علاج انسداد شرايين الذَكر يجبُ أن تعرف ما هي أعراض انسداد شرايين الذكر . لكي تكون على درايةٍ بالمشكلة إذا حدثت لكَ، وتذهب لعلاجها قبل تفاقمها. هذه الأعراضُ التي سنذكرها لا يجبُ أن تحدث جميعها عند كافّة الرّجال. فقد يحدث واحد أو اثنان منها فقط على حسبِ درجة الانسدادِ.  تتضمّن أعراضُ انسداد الشرايين ما يلي:

  • خدرٌ أو تنميل. 
  • ألمٌ في العضو.
  • تغيّر لون جلدِ القضيب.
  • ضعفُ الشّهوة الجنسيّة.
  • تقرّحاتٌ واسوداد العضوِ في الحالات الشّديدة.
  • الضّعفُ الجنسيّ لدى الرّجال: وهي من أهمّ علاماتِ انخفاض تدفّق الدّم الشّرياني. في هذه الحالة، لا يتلقّى القضيب دماً كافياً لتحقيقِ الانتصاب والحفاظِ عليه للنّشاطِ الجنسي.

ما العلاقة بين تدفق الدم لعروق القضيب والانتصاب ؟

لنفهم العلاقة بين تدفق الدم لعروق القضيب والانتصاب علينا أن نفهمَ آليّة حدوث انتصاب القضيب. عند حدوثِ استثارةٍ جنسيّة للرّجل، يرسلُ الدّماغ إشاراتٍ عصبيّة إلى العضلاتِ في القضيب لكي تسترخي. ممّا يسمحُ للأوعية الدّمويّة بالتّمدّد لاستيعاب كمّيّاتٍ أكبر من الدّم، وعندها سوف يزدادُ تدفّق الدّم للقضيب وتمتلِئ أنسِجته وهذا ما يدعى الانتصاب. إذاً فالانتصاب يعتمد بشكلٍ أساسيّ على تدفّق الدّم إلى هذا العضو، فإذا حدث خللٌ به ستكون النّتيجة عدم حدوث انتصابِ القضيب أو حدوثه لفترةٍ وجيزة وهذا هو مفهومُ ضعف الانتصاب. لهذا السَّبب، يعتبرُ انسداد شرايين القضيبِ أحد أشهر أسبابِ الضعف الجنسي لأنّها تعيقُ تدفّق الدّمِ في القضيب.

إليكَ أفضل طرق لـ تقوية عروق الذكر وتعزيز تدفق الدم

على الرّغمِ من أنَّ انسداد الشّرايين قد يؤدّي إلى حالاتٍ مرضيّة عديدَة، مثل: ضعف الانتصاب (ED)، ارتفاع ضغطِ الدّم، وضعف صحّةِ القلب. إلّا أنَّ الشّرايين المسدودة لا يمكنُ الوقاية منها فحسب، بل هناكَ أيضاً طرقٌ فعّالة لفتح الشّرايين حتّى تتمكّن من تحسين صحّة القلبِ والأوعية الدّمويّة. إليكَ أفضل طرق لـ تقوية عروق الذكر وتعزيز تدفق الدم إليه:

الأعشاب أقوى وسيلة لـ تقوية عروق الذكر

الأعشاب أقوى وسيلة لـ تقوية عروق الذكر
الأعشاب أقوى وسيلة لـ تقوية عروق الذكر

كثيرٌ من الرّجال يظنّ أنَّ علاج ضعفِ الانتصاب لا يتمّ إلّا عن طريقِ الأدوية أو العلاجات الجراحيّة، في حين أنَّ الحلول الطّبيعيّة لـ علاج انسداد شرايين الذكر و تقوية عروق الذكر منتشِرةٌ بشكلٍ كبير في الأسواق. في بدايَة حديثِنا عن أبرز طرق تقوية عروق الذكر سنتحدّث عن فائدةِ الأعشاب في تقوية أنسجة الذكر و تنشيط الدورة الدموية للخصيتين . قد تتساءلُ عزيزي القارئ عن كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري بالاعشاب ، والآن سنوضّحُ لكَ كلّ المفاهيم.

في الواقع، أشارت الأبحاثُ والدّراسات العلميّةُ إلى فاعليّةِ الأعشاب في علاجِ الضعف الجنسيّ عن طريقِ تقوية عروقِ الذكر . حيث أنَّ بعض المكمّلات العشبيّةِ والأطعمة الصّحّيّة أثبتت قدرتها على زيادةِ الفاعليّة الجنسيّة مع تميّزها عن الأدويةِ بآثارٍ جانبيّة أقلَّ منها. يختلفُ كلُّ نوعٍ من الأعشاب في كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري بالاعشاب ، لهذا سوف نتطرّقُ إلى أبرزها:

  • عشبةُ الماكا: تتميّزُ هذه النّبتةُ بفوائدهَا الطّبّيّة بشكلٍ عام، وفوائدهَا في علاج ضعف الانتصاب و تقوية عروق الذكر على وجهِ الخصوص. ففي إحدى الدّراساتِ العِلميّة التي نُشِرَت في عام 2009، تمّ إجراؤها على 50 رجل يعَانون من ضعف الانتِصاب. حيثُ بيّنت النّتائج تحسّناً ملحوظاً عند هؤلاء الرّجالِ بعد استخدامِ هذه العشبة.
  • الجينسينغ: إذا كنتَ تتساءَل عن كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري بالاعشاب ، فالجينسينغ سوف يخبركَ بذلك. يساهمُ الجينسينغ في تقوية عروق الذكر من خلال خواصّهِ المضادّة للأكسدة، وللالتهاب. حيث أنّه يقوّي الرّغبةَ الجنسيّة عند الرّجل، ويزيدُ من إفراز هرمون التستوستيرون، ممّا يعزّزُ تدفّق الدّم للقضيبِ ويحافظ على انتصاب مديد.
  • يوهمبين: يُعرف بالفياجرا العشبيّة، وقد نال موافقةَ منظمة الدواء والغذاء (FDA) في عام 1999. تعتمدُ آليّة عمله في علاج انسداد شرايين الذكر على توسيع الأوعية الدّمويّة المتّجهةِ نحو القضيب، ممّا يساهمُ بتدفّق الدّم بكمّيّاتٍ كبيرة إليه، مسبّباً بذلك انتصاباً أقوى ولمدّةٍ أطول.

التّمارينُ الرّياضيّة لـ تقوية أنسجة الذكر

التّمارينُ الرّياضيّة لـ تقوية أنسجة الذكر
التّمارينُ الرّياضيّة لـ تقوية أنسجة الذكر

لحسنِ الحظّ، إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب لا يجب عليكَ الاعتمادُ فَقط على الأدويةِ باهظة الثّمن أو العلاجاتِ المعقّدة. بل هناكَ طرقٌ تجمع بين المتعةِ والفائدة ألا وهي التّمارينُ الرّياضيّة. تعتبرُ عضلات قاع الحوض أساسيّةً في الحفاظِ على تدفّق الدّم إلى القضيبِ والحفاظ على انتصابه، حيث تقوم العضلات عند تقلّصها بالضّغطِ على أوعية القضيب، وبالتّالي تمنعُ الدّم من مغادرة القضيب وتتسبَّب بحدوثِ الانتِصاب. بناءً على ذلك، أثبتت بعضُ التّمارين فعاليتها في تقوية عروق الذكر وتحسين الحياة الجنسية عند الذين يعانُونَ من ضعف الانتصاب أو سرعة القذف.  وسنستعرضُ لكَ عزيزي الرّجل أشهرها:

  • تمارين كيجل (تمارين قاع الحوض): تعتبر من أكثر تمارين تقوية الانتصابِ شيوعاً لعلاج ضعفِ الانتصاب. إذ تستهدفُ عضلات قاع الحوض، ممّا يسمحُ للقضيب بالامتلاءِ بالدّم أثناء الانتصاب. بالإضافةِ إلى ذلك، تساعدُ تمارين كيجل على تحسينِ سلس البول ومشكلاتِ البول الشّائعة الأخرى. كما يتميّز هذا النّوع من التّمارينِ بإمكانية ممارسَته بكافّة الوضعيّات: عند الاستِلقاء، الجلوس والوقوف.
  • تمارينُ البيلاتيس: تنشّط تمارين البيلاتيس مجموعةً من عضلاتِ الحوض، وتتحدّى الشّخصَ للحفاظ على قوّة قاعِ الحوض أثناء الحركة. أثبتت التّجاربُ أنَّ هذه التّمارين يمكنها بالفعل أن تساعدَ على تقويةِ العضلات التي تحيطُ بالمنطقة التّناسليّة. وبالتّالي تنشيط الدّورةِ الدّمويّة للخصيتين و تقوية عروق الذكر ، ممّا يعني الحصولَ على الانتصاب والحفاظِ عليه أطول مدّةٍ ممكنة.

الأدوية قد تكون الوسيلة الأنجح في تقوية عروق الذكر

الأدوية الوسيلة الأنجح في تقوية عروق الذكر
الأدوية الوسيلة الأنجح في تقوية عروق الذكر

في مستهلِّ حديثنا عن وسائل تقوية عروق الذكر لا يمكننا أن ننسى الأدوية. إذ تعدّ الأدوية الوسيلة الأفضل في علاج انسداد شرايين الذكر خصوصاً في مراحلهِ الأولى. فالأدوية لا تعالجُ انسداد الشّرايينِ فقط، إنّما يمكنها علاج حالةِ ضعف الانتصاب بأسبابها المختلفة، سواءً انسداد شرايين أو غيرها.

بشكلٍ عام، يتمّ علاج معظمِ حالات الضعف الجنسي بواحِدٍ من زمرةِ مثبّطات إنزيم فوسفودايستريز 5 (PDE5). تعملُ هذه الأدوية على تقوية عروق الذكر من خلال زيادةِ تدفّق الدّم للعضو الذّكريّ، ممّا يساعدُ على انتصابه. تمّ تصميمُ معظمها للاستخدام عند الحاجةِ قبل ممارسة الجنس، كما يمكِنُ استخدام بعضُها بشكلٍ يوميّ لعلاج ضعف الانتصاب وتحسينِ الأداء الجنسيّ دون الحاجةِ إلى تناول قرصٍ دوائيّ قبل وقتٍ قصيرٍ من الجماع. ومن أشهرها ما يلي:

  • السيلدينافيل: وهو العنصرُ الفعّال في الدّواءِ الشّهير (فياجرا)، يعتبرُ أوّل دواءٍ من تلك الزّمرة تمّ استخدامهُ على نطاقٍ واسع. تمّت الموافقةُ عليه في عام 1998 تحتَ اسم الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي لدى الرّجال. يستغرقُ سيلدينافيل حتّى حوالي ساعةٍ حتّى يظهرَ مفعوله، حيث يعملُ فقط عند الإثارةِ الجنسيّة. وتدّعي الشّركةُ المصنّعة بأنَّ تأثيراته تستمرّ عادةً حوالي 4 ساعات. يتوفّر بعدّة جرعات، من 25 إلى 100 ملغ في اليوم.
  • تادالافيل: وهو أيضاً من الأدوية الشّهيرة في علاج الضعفِ الجنسي. يعملُ على تحفيزِ تدفّق الدّم للقضيب و تنشيطِ الدّورة الدّمويّةِ للخصيتين . يجبُ أن يتمّ استعمالهُ قبل ساعة من النّشاطِ الجنسيّ. يستغرقُ عادةً حوالي 20 دقيقةٍ لحدوث التّأثير المطلوب، ويدومُ تأثيره أكثر من بقيّة أدويةِ هذه المجموعة. تتراوحُ الجرعة بين 2.5 إلى 20 ملغ في اليوم.

العصائرُ وسيلةٌ رائعة لـ تقوية عروق الذكر

العصائرُ وسيلةٌ رائعة لـ تقوية عروق الذكر
العصائرُ وسيلةٌ رائعة لـ تقوية عروق الذكر

تحتلّ العصائر مكانةً هامّة في تحسين تدفق الدم للقضيب، حيثُ يعدّ النّظام الغذائيّ الصّحّيّ الغنيّ بالأطعمةِ الصّحّيّة طريقةٌ مؤكّدة لتحسينِ صحّتكَ العامّة، بما في ذلك صحّتكَ الجنسيّة. لكن تحضيرُ واستهلاكِ الفواكه والخضروات اللذيذة يمكنُ أن يكون أمراً صعباً. لكن لا داعي للقلق، فيمكنكَ تحصيلُ الفائدة من هذه الفواكهِ من خلال تحويلها إلى عصائر بدلاً من قضاءِ الوقت في تحضير وطهي كلّ مكوّن، وهذا يناسبُ الكثير من الأشخاص. من خلالِ العصير ستحصلُ على جميع العناصرِ الغذائيّة التي تحتاجها تقريباً في بضعِ رشفات. لكن ليست كلّ السّوائل أو العصائر لها نفسُ الفعالية فيما يخصّ ضعف الانتصاب، لذلك انتقينا لكَ أفضل 2 من العصائر وألذّها:

  • عصيرُ الأفوكادو والموز: يعتبر هذا العصيرُ مزيجاً رائعاً لتحسين الضعف الجنسي وتقوية عروق الذكر . يعزّز الأفوكادو الرّغبةَ الجنسيّة لدى الرّجال، وذلك لاحتوائه على مجموعةٍ مختلفةٍ من العناصرِ الغذائيّة لاسيّما الدّهون الأحاديّة غير المشبعة. ويساعدُ الموز في جعلِ القضيب أكثر صلابة، إذ يبقيهِ منتصباً لمدّة أطول، ويعزّز مستوياتِ الطّاقّة لديكَ أثناء الجماع.
  • عصيرُ الشمندر والرّمان: تؤكّد الدّراساتُ أنَّ الشّمندر (البنجر) له دورٌ كبير في تقوية عروق الذكر . لأنّه غنيٌّ بأكسيد النيتريك، وهي مادّةٌ تساعد على استرخاءِ عضلات القضيب وزيادةِ تدفّق الدّمِ إليه. وعند إضافةِ الرّمّان إلى عصيرِ البنجر يجعلهُ أكثر حلاوة، إضافةً إلى أنّه يعزّز مستويات أكسيد النيتريك أيضاً. من جهةٍ أخرى، يحتوي الرّمّان على مضادّاتِ الأكسدة، والتي لها تأثيرات إيجابيّة على صحّتكَ العامّة وصحّتكَ الجنسيٍة أيضاً.

الأسئلة الشائعة

1- ما هي أسباب عدم وصول الدّم للعضو الذّكريّ ؟

أسبابُ عدم وصولِ الدّم للعضو الذكري كثيرة، سنذكرُ أبرزها: انسداد الشّرايين، ارتفاعُ ضغط الدّم، السّكّري، السّمنة،
الاكتئاب، الغضبُ أو التّوتّر، التّدخين، الكحول، التّقدّمُ في السّن،  بعضُ الأدوية، مثل: المدرّات، مستوياتُ الكوليسترول
المرتفعة أو انخفاضُ مستوياتِ التستوستيرون.

2- ما هي طرقُ تحسين تدفق الدم للعضو الذكري ؟

تجنّب شربَ الكحول.
الإقلاعُ عن التّدخين.
التّواصلُ مع الشّريك.
تخفيض الوزنِ الزّائد.
الابتعادُ عن التّوتّر والقلق.
تناول نظامٍ غذائي متوازن.
ممارسةُ الرّياضة بشكلٍ منتظم.
الحصول على ساعاتٍ كافيةٍ من النّوم.

3- الآثار الجانبيّة لعشبة الجنسنغ ؟

على الرّغمِ من فوائد الجنسنغ للانتصاب إلّا أنّ هناك بعضَ الآثار الجانبيّة التي ينبغي الحذرُ منها، مثل:
صداع، مشكلاتٌ في النّوم، اضطراباتٌ هضميّة، إسهال، دوخة، عدمُ وضوح الرّؤية، تغيّرُ مستويات السّكّر في الدّم.

4- ما هي الآثارُ الجانبيّة للفياجرا (السيلدينافيل) ؟

تتضمّن الأعراضُ الجانبيّة الشّائعة: صداع، غثيان، إقياء، تورّد الوجه، عسر الهضم، احتقانُ الأنف، أو اضطراباتٌ في الرّؤية.

Scroll to Top