ما لم تسمع به يوماً حول فوائد و أضرار بيض السمان للرجال !

أسئمتَ مِن معاناتكَ مِن بعض أشكالِ العجز الجّنسي، التي تمنعكَ من الاستمتاع بالعلاقة الجّنسية وإتمامهَا بالطّريقة التي تحلم بها؛ ممّا دفعكَ إلى البحثِ عن بعض أنواع الأطعِمة التي لربّما قَد تساعدك على استعادةِ قدراتكَ الجّنسيّة ؟. هل لاحظت في أثناء بحثكَ، وجود العَديد من القِصَص التي تتحدّث عن فوائِد بيض السّمّان للرّجال، دون معرِفة مدى صحّتها من عدمهِ ؟. لا تقلَق؛ لأنّنا سنتعرّف اليوم على رأي العلم بحقيقة تلكَ الفوائِد، بل وسنتعرَّف أيضا على بعض مِن أشهَر أضرار بيض السمان للرجال ، تابِع معنَا…

مكوّنات بيض السّمان

في مستهلّ موضوعنَا لليوم، والذي خصّصناه لِتحرّي أضرار بيض السمان للرجال ، لا بدّ من التعرُّف على بعض من أبرَز مكوّناته أولاً. هذا البَيض صغير الحَجم الذي يحوِي في كلّ بيضة منه بِوزن 9 غرام، علَى قرابة:

  • 1 غرام مِن الدّهون.
  • 6.7 غرام مِن المَاء.
  • 1 غرام مِن البروتين.
  • بالإضَافة إلى مَجموعَة متنوّعة من المغذّيات، الفيتامينات والمَعادِن. كَالفوسفور، السيلينيوم، الحَديد، الفولَات (المَعروف أيضا باسم فيتامين ب 9)، حمض البانتوثنيك (المَعروف أيضا باسم فيتامين ب 5)، فيتامين ب 12، فيتامين أ، الكولين، الريبوفلافين، وغَيرهَا الكثِير.

ما هِي فوائد بيض السّمان للرّجال ؟

قبل أن نشرع بِالحديث عن أضرار بيض السمان للرجال ، سنلقِي نظرة سَريعة على بعض مِن أشهر فوائده. حيث يعتقِد العَديد من الأطبّاء، بأنّ تناول بيض السّمان باعتِدال قد يحمِل معه العَديد من الفوائِد لِصحّة الرّجَال، ومِن أبرزهَا:

  • قد يعزِّز صحّة البشَرة لديهم.
  • قد يساهِم في تَحسين الرّؤية.
  • قد يقلّل من خَطر حدوث فقر الدَّم.
  • يعتبر بيض السّمان مَصدراً هاماً للبروتين، الضّرورِي لبناء وإصلَاح العَضلات، والعدِيد من وظائِف الجّسم الأخرَى.
  • قد يحسّن من بعض الوظائف الجّنسيّة، فقد أشارَت إحدى الدّراسات التي أجريت على الجّرذان المصَابة بالداء السكري المستحث بالستربتوزوتيسين. والتي نُشِرَت في عَام 2018، إلى احتماليّة أن يساهِم بيض السمان في مكافحةِ أذيّة الخصية لدى الجّرذان المصَابة بالدّاء السّكرِي.
  • قد يخفّف من أعرَاض بعض أنواع الالتهابات؛ وذلِك وفقاً لإحدى الدّراسات التي نُشرَت في عام 2018. والتي أجرِيت بغيةَ تقييم تأثير بيض السّمان عَلى الأعرَاض والاستجابة المَناعيّة. لدى مجموعة مِن الفئران التِي تعاني من التِهاب المريء اليوزيني (Eosinophilic esophagitis).
  • قد يخفّف من أعرَاض بعض أنوَاع الحساسيّة؛ ففِي إحدى الدّراسات التي نشِرَت في عَام 2019. والتي كانت تهدف إلى التّحقُّق مِن فعاليّة وسَلامة مكمّل غذائي، يدخُل في تركيبه بعض مكوّنات بيض السّمان ومَعدن الزّنك، عند استخدامِه لِحالات التهاب الأنف التّحسُّسي. أشارَ الباحِثون إلى احتماليّة مساهمتهِ في العلاج العرضِي لالتهاب الأنف التحسُّسي الخَفيف المتقطّع.

وهنا لا بدّ مِن التنويه إلى أنّه وعلى الرّغم من الفوائِد التي أشرنا إليها مسبقاً، إلّا أنّنا ما زلنا بحاجةٍ إلى مزِيد من الأبحَاث والدّراسات العلميّة المستقبليَّة التي قد تساعدنَا على إثبات هذِه الفوائِد بشكلٍ أفضَل.

ما هِي أضرار بيض السمان للرجال ؟

يشغل السّؤال عن أضرار بيض السمان للرجال تفكِير العَديد من الرّجال الذين يرغَبون بالاستفادة مِن فوائده وميزاتِه. ولذلك، إذا كنت خائفاً من أضرار بيض السمان للرجال ، وترغَب بمعرفة المزِيد عنها؛ فمن المهِم أن تعلَم بما يلي:

  • من أضرار بيض السمان للرجال ، أنّ تناولهُ قد يُحدِث ردود فعل تَحسّسيّة لدى من يعَانون من حسَاسيّة تجاهه.
  • ومِن أضرار بيض السمان للرجال أيضا، أنّه قد يتسبَّب بإحدَاث تسمُّم غذائِي، عند تناول بيض السمان المخزّن بشكلٍ خاطئ أو غير المَطبوخ جيداً.
  • كما يعتقِد بعض الأطبّاء، بأنّ تناول بيض السّمان من قِبَل من يعانون مِن انخفاض سكّر الدّم، قد يسبّب المَزيد من انخِفاض سكّر الدّم لديهم. فقَد أشارت إحدى الدّراسات التي أجرِيَت على الجّرذان، والتي نشِرَت في عام 2016. إلى أنّ إعطاء محلول بيض السّمان للفئران المصَابة بداء السّكّري، بتركيز 30 مجم/مل، قد يؤدّي إلى خَفض سكّر الدّم لديهم.

هل يمكِن الاستمرَار بتناول بيض السّمان لفِترة طويلة ؟

في ختام موضوعنا لليوم، وبعد أنّ اطّلعنا على بعض مِن أبرَز فوائد و أضرار بيض السمان للرجال . لا بدّ من التّنويه إلى أنّهُ لا يوجد في وقتِنا الحالي ما يكفِي من الأبحاث أو الدّراسَات العلميّة الموثوقة. حول إمكانيّة الاستمرار بتناول بيض السّمان لفترة طويلة، مِن عدمهَا. ولذلك احرص على استِشارة طبيبك الخاصّ إذا كنتَ تتناوَل بيض السّمان لِفترة طويلة أو تفكّر في ذلِك. وعلى الأخصّ إذا كنتَ تعانِي من أي حالات مَرضيّة قد تستدعِي القلَق.

الأسئلة الشّائعة حول أضرار بيض السمان للرجال

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ حَول أضرار بيض السمان للرجال ، وإحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

ما سبَب الاعتِقاد السّائد بأن تناول بيض السّمان، مفيد لِصحّة البشرَة ؟

يعتقِد بعض الأطبّاء بأنّ تناول بيض السّمان، قد يعزّز صحّة البشَرة؛ لاحتوائهِ على مضادّات الأكسَدة التي قَد تساهمِ في مكافحة علَامات الشّيخوخة، وحمَاية البشرة مِن أضرَار أشعة الشّمس أيضا.

ما سبَب الاعتِقاد السّائد بأن تناول بَيض السّمان، قد يحَسّن الرّؤية ؟

يعتقِد بعض الأطبّاء بأن تناول بَيض السّمان، قد يساهِم في تحسِين الرؤية؛ لاحتوائِه على فيتامين أ، الذي قد يَحمي العَينين من التنكُّس (التنكّس البقعي)، ويقلّل من احتماليّة الإصَابة بالسّادّ (إعتام عدسَة العين)، والزّرق.

أيّهما يحوِي كمية أكبر من الكوليسترول، بيض السمان أم بيض الدّجاج ؟

يحوي بيض السّمان كميّة من الكوليسترول أكبَر من تلكَ المَوجودة في بيض الدّجاج. حيث يُعتَقَد بِوجود قرابة 844 ملغ من الكوليسترول فِي 100 غرام مِن بيض السّمان، وقرابةَ  372 ملغ من الكوليسترول فِي 100 غرام مِن بيض الدّجَاج.

ما سبَب الاعتقد السّائد، بأن تناول بَيض السّمان، قد يقلّل من خطَر حدوث فقر الدّم ؟

يعتقِد بعض الأطبّاء بأنّ تناول بيض السّمان، قد يقلّل من خطَر حدوث فقر الدّم؛ لاحتوائِه على الحَديد، الذي يستخدمهُ الجّسم لتكوين خضاب الدَّم (الهيموغلوبين). وبذلك، فهو قَد يقلل مِن حدوث فقر الدَّم بعوز الحَديد.

Scroll to Top