أضرار و فوائد الرمان للعضو الذكري وسرعة القذف !

عديدةٌ هِي المصادِر التي تتحدَّث عن فوائِد الرّمّان الصحّيّة لِجسم الإنسَان، فمنهَا ما يتحدّثُ عن تأثيراتهِ المضادّة للأكسدة والالتهاب تارةً، ومنهَا ما يتحدّث عن فوائده لِصحّة القلب والأوعِية الدّمويّة تارةً أخرى. كما قد تصادِف بعض الأقاويل التي تتغنّى بـ فوائد الرمان للعضو الذكري والخصيتين لدَى الرّجال. فهَل سيساعدُك الإكثار مِن تناوله في تَجاوز مشاكِلك الصحّيّة بشكلٍ عامّ، والجّنسيّة على وجه الخصوص؟، أم أنّ تلكَ الأقاويل المنتشِرة لا تتخَطّى كونها مجرّد خرافاتٍ لا أساَس لها من الصّحَّة. سنتعرّف على كلّ ذلِك وأكثَر في موضوعنا لِليوم، تابِع معنا…

ما هِي مكوّنات الرمان ؟

في مستهلّ موضوعنَا هذا، والذي سنتعرّف فيهِ على مدى صحّة الأقاوِيل التي تَتحدّث عن فوائد الرمان للعضو الذكري ، فوائد قشر الرمان للعضو الذكري ، فوائد الرمان على الريق للجنس ، و أضرار الرمان للرجال أيضا. لا بدّ مِن الاطّلاع أوّلاً علَى بعض من أبرَز محتوياتهِ. فقَد أشارَ أحد المصادِر إلى أنَّ كل 100 غرام مِن الرّمّان، قد تحتوي علَى:

  • 0.3 ملغ من الحَديد.
  • 4 غرام مِن الأليَاف.
  • 0.35 ملغ مِن الزّنك.
  • 77.9 غرام من المَاء.
  • 10 ملغ من الكَالسيوم.
  • 36 ملغ مِن الفوسفور.
  • 12 ملغ مِن المغنزيوم.
  • 1.17 غرام مِن الدّهون.
  • 1.67 غرام من البروتين.
  • 10.2 ملغ مِن فيتامين C.
  • 0.075 ملغ مِن فيتامين B-6.
  • 18.7 غرام من الكَربوهيدرات.

بالإضافة إلى عددٍ من المكوّنَات الأخرَى.

ما هِي فوائد الرمان للعضو الذكري ؟

يتساءَل العديد من الشّبَاب عن فوائد الرمان للعضو الذكري ؛ لذا سَنستعين بإحدى الدّراسات التي نُشِرَت في عام 2005، التي أجرِيَت على الأرانِب، والتي قَد تساعدُنا في التعرُّف على مدى صحّة مَا يشاع حول فوائد الرمان للعضو الذكري . حيث أشارَت إلى أنّ شرب عَصير الرّمّان على المَدى الطّويل، قد أدّى إلى زِيادَة تدفّق الدم داخل الكهفي، وتَحَسُّن الاستجابة الانتصابيّة واستِرخاء العضَلات الملسَاء. كما قد منعَ تناول الرّمّان تليفَ الأنسجةِ الانتِصابيّة لدى المَجموعة التي كانت تعانِي من ضعف الانتصاب في هذه الدّراسَة.

لكن وعلى الرُّغم من النّتائِج التي توصّلَت إليها الدّراسة السّابقة فِيما يخصّ فوائد الرمان للعضو الذكري لدَى الجّرذان. فإنّنا مازلنا بحاجةٍ إلى مزيد من الدّراسَات المستقبليّة التي قَد تساعدُنا في فهم فوائد الرمّان للعضو الذكري لدى الإنسان على وجه الخصوص.

بعيداً عن فوائد الرمان للعضو الذكري ، ما هِي فوائد الرمان للخصية ؟

الآن وبعد أن تطرّقنَا في الفقرةِ السّابِقة إلى فوائد الرمان للعضو الذكري ، سَننتقِل لِلحديث عن فوائد الرمان للخصية لدى الرّجَال.

فعلى الرّغم من أنّنا ما زِلنا بحاجةٍ إلى مزيد من الأبحاث العلميّة التي قَد تساعدُنا في فهم فوائد الرمان للخصية لدى الإنسان. إلّا أنّ إحدَى الدّراسات الحديثة التي أُجرِيَت على الجّرذان، والتِي نُشِرَت في عام 2020، قد أشارَت إلى أنّ لمستخلص بذور الرّمّان، تأثير وقائي ضِدّ أذيّة الخصية المحَرَّضة بالترامادول، فِي كلّ مِن أعمار المراهَقة والبلوغ أيضا. كما قد أشارَت إلى أنّ هذا التّأثير الوقائِي، قد يعزَى لِغنى بذور الرّمّان بِالمركبات المضادّة للأكسَدَة.

ما هِي فوائد الرمان على الريق للجنس ؟

لم نعثُر على ما يكفِي من الدّراسَات العلميّة الموثوقة القادِرة على تأكِيد فوائد الرمان على الريق للجنس ، في هذا الوَقت من اليَوم على وجه الخصوص. إلّا أنّنَا قد أشرنا فِي الفقرتين السّابقتَين إلى دراستين علميّتين قَد تساعدانِنا في فهم الفَوائد المحتملة للرّمَّان على الصّحّة الجّنسيّة.

هل الرمان يعالج سرعة القذف ؟

هل الرمان يعالج سرعة القذف ؟
هل الرمان يعالج سرعة القذف ؟

بعد أن تعرّفنَا على رأي العلم بالأقاوِيل التي تتحدَّث عن فوائد الرمان للعضو الذكري ، وفِي ظلّ وجود العَديد من الفوائد المحتملة للرمّان على صحّة جسم الإنسَان. من الطّبيعي أن يتبادَر إلى ذهنكَ السؤال التّالِي: هل الرمان يعالج سرعة القذف ؟. هذهِ المشكلة التي تعكّر صَفو العَلاقة الزّوجية بالنّسبة لِلعديد من الرّجال حول العَالم، وتمنعهم مِن إتمَام العلاقة الزّوجيّة بالشّكل الذي يَحلمون به؛ نتيجةً لوصولهم إلى النّشوة الجنسيّة وقذف السّائل المنوي، في وقت أبكَر ممّا يرغب به أحد الزّوجين أو كليهمَا.

لذلك؛ إذا كنتَ تبحث عن إجابة لِسؤالِك: هل الرمان يعالج سرعة القذف ؟، فمن المهمِّ أن تعلَم بِعدم وجود ما يكفي من الدّراساَت والأبحاث العلميّة القادِرة على تأكيد فوائِد الرمان للعضو الذكري ، إذا ما تعلَّق الأمر بِمشكلة سرعة قَذف السّائل المنوِي على وجه الخصوص.

ما هِي أضرار الرمان للرجال ؟

إن كنتَ تتساءَل عن أضرار الرمان للرجال ، فلا بدّ من التّنويه إلى أنّه وعلى الرُّغم من أن تناول الرّمان قد يعتبر آمناً بالنّسبة لِلعديد من الرّجال. إلّا أنّ بعضهُم قد يعاني من حساسيّة تجاههُ، وقد يتعرّضون (على سبيل المثال لا الحصر) لِحدوث التورُّم، الحَكّة، صعوبَة التنفُّس، سيَلان الأنف. بالإضافَة إلى الحَساسية المفرِطة أو ما تعرَف بالتّأق، وهِي حالة قد تهدّد الحَياة. كما قد يعانِي بعض الرّجال من تأثيراتٍ جانبيّةٍ غير مرغوبة كَالإسهال على سبيل المثال.

وبالإضافة إلى أنّ شرب عصير الرّمّان قد يتداخل مع بعض أنواع الأدوية. يعتقد بعض الأطبّاء بأنّ استِخدام قشور، جذور، وجذوع الرّمّان بكمّيّات كَبيرة، قَد يكون غير آمِن. وذلك لاحتوائِهَا علَى بعض المواد التي قد تحمِل مَعها تأثيرات غير مَرغوبة.

كيفية عمل عصير الرمان للجنس ؟

يبحَث العديد من الرّجال الذين يَحلمون بالاستِفادة من فوائِد الرمان للعضو الذكري والصحّة الجنسيّة، عن كيفية عمل عصير الرمان للجنس . لاعتقادهم بأنّهُ سيساعدُهم علَى تخطّي العديد من مشاكلهِم الجّنسيّة.

لذا، وفي ختامِ موضوعنا لِليوم، والذي خصَّصناه لتحرّي فوائِد الرمان للعضو الذكري ، لا بدّ مِن التّنويه إلى عدَم وجود طريقة معياريّة فِي ما يتعلّقُ بـ كيفية عمل عصير الرمان للجنس . فقد تجِد بعض الرّجال الذين يقشّرون ثمار الرّمَّان ومن ثمّةَ يستخدمونَ العصّارة الكهربائيّة لِعصر حبوبها. ومنهُم من يلجَأ إلى الطّرُق اليَدويّة في عصرِها.

الأسئلة الشّائعة حول فوائد الرمان للعضو الذكري

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ حول فوائِد الرمان للعضو الذكري ، و فوائد الرمان على الريق للجنس أيضا. بالإضافة إلى إحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطّبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

1- ما هي فوائد قشر الرمان للعضو الذكري ؟

بعد أن ناقَشنا في الفقرات السّابقة مدَى صحّة الأقاويل التي تتحدّث عن فوائِد الرمان للعضو الذكري . لا بدَّ مِن التنويه إلى عدم وجود ما يكفِي من الأبحاث أو الدّراسَات العلميّة القادِرة على تَأكيد فوائد قشر الرمان للعضو الذكري في وقتِنا الحالي.

2- هل يكافح الرّمّان رائِحة الفم الكَريهة ؟

أشارَت إحدى الدّراسات الحَديثة التي نُشِرَت في عام 2020، إلى الخَصائص المضادّة لِلمكروبات التي قد يتّصِف بها مستخلَص الرّمّان. كما قد أشارَت هذه الدّراسة أيضا، إلى أنّ مستخلص الرّمان، قد يقلّل مِن وجود بعض العَناصِر ذات الصّلة برائحة الفم الكَريهة.

3- ما هِي فوائد الرّمّان لِصحّة القَلب والأوعِية الدمويّة ؟

أشارت إحدَى الدّراسات التي نشِرَت في عام 2017، إلى احتماليّة أن يساهِم مستخلَص الرّمّان فِي خفض ضَغط الدم الانبساطِي بشكلٍ مَلحوظ. كما أنّ إحدَى الدّراسات الأخرى التي نشرَت في عام 2017 أيضا، والتِي كانت تهدف إلى تقييم تأثيرَات عصير الرمان الوقائيّة لِلقلب، لدى المَرضى الذين يعانون مِن أمراض القلب الإقفاريَّة. قد أشارَت بالفعل إلى فوائده المحتملَة في حالات نقصِ تروية العَضلة القلبيّة.

(لكن وعلى الرّغم من النتائِج التي توصّلت إليها الدّراسَات السّابقة، ما زلنا بِحاجة إلى مزيد مِن الدّراسات المستَقبليّة، قبل تأكيد فوائِد الرمّان بهذا الخصوص).

Scroll to Top