اضرار وفوائد حقن البلازما للضعف الجنسي وسعرها بالتفصيل!

يعدُّ الحصول على حياةٍ جنسيّةٍ سليمة وممتِعة جزءً أساسيّاً من شعور الرجلِ بالسعادَة، والحفاظِ على التوازن النفسيِّ الطبيعيِّ. لذلك فإنَّ المشاكل الجنسيّة مثلُ سرعة القذف، اضطرابِ الانتصاب، نقص الرغبةِ، وعدم الوصول إلى الرعشةِ الجنسيّةِ كلّها تؤدّي إلى شعورِ الرجل بالإحباطِ والتعاسةِ. من ذلِك المنطلق ظهرَتْ مجموعة متنوّعةٌ من الخيارات العلاجيّةِ للقضاء على تلكَ المشاكل واستعادةِ الصحّة الجنسيّةِ، وكانتْ حقن البلازما للضعف الجنسي أحدها. لكن هل هيَ حقاً مفيدة، وهل توجَدُ دراسات تؤكِّدُ فعاليّتها؟ كذلك ما هو سعر حقن البلازما للضعف الجنسي ؟

ما هي حقن البلازما ؟

تحتوي حقنُ البلازما أو البلازما الغنيّةُ بالصفيحات (PRP) على مكوّنينِ أساسيّينِ هما البلازما والصفيحاتُ. البلازما هي المكوّنُ السائِل الموجودُ في الدم، أمّا الصفيحاتُ فهي أحد أنواعِ الخلايا الدمويّةِ التي تلعَبُ دوراً مهمّاً في الإرقاءِ. علاوة على ذلِك تمتلكُ الصفيحات خواصّاً شفائيّةً، لأنها تحتوي على عواملِ النموّ التي تحرّضُ تكاثر الخلايا، وتحفّزُ تجديد الأنسجةِ والشفاء. لذلك تعدُّ حقن البلازما ببساطةٍ عبارَة عن دمٍّ فيه كمّيّة زائدةٌ من الصفيحاتِ. كذلِك يؤدي حقنُ الطبيبِ البلازما في المنطقةِ المستهدفةِ إلى الاستفادة من الهرموناتِ وعواملِ النمو الموجودَةِ في الصفيحات وزيادةِ تركيزها هناك، بالتالي تصبحُ عمليّة الشفاءِ وتجديد الخلايا والأنسجةِ أسرع. في الواقِع لا تزال فوائد حقن البلازما للضعف الجنسي قيدَ الدراسةِ وتحتاج إلى أدلّةٍ أكثرَ لإثباتها، لكن نتائجَ التجاربِ السريريّة تبدو واعدةً. لننتقل الآن للحديثِ عن حقن البلازما للتسريب الوريدي ومشاكلِ الانتصابِ وسرعة القذفِ، كذلِك سعر حقن البلازما للعضو الذكري في تركيا ومصر.

ما هي فوائد حقن البلازما للعضو الذكري

اضرار وفوائد حقن البلازما للضعف الجنسي
اضرار وفوائد حقن البلازما للضعف الجنسي

زادَ انتشار استخدامِ حقن البلازما للضعف الجنسي حالياً من قبل الرجالِ لتعزيز صحّة القضيبِ والصحّة الجنسيّةِ. على الرغم من قلّةِ الدراساتِ حول هذا الموضوعِ، لكن تشمُلُ فوائد حقن البلازما للعضو الذكري ما يلي :

  • زيادةُ قوّة التحمّل الجنسيّةِ.
  • تعزيزُ صحّة وقوّة العضوِ الذكريِّ.
  • تقويةُ الأداء والوظيفةِ الجنسيّة عموماً.
  • علاج اضطراباتِ الانتصاب (دراسة).
  • زيادة الرغبةِ الجنسيّة، المتعة، ومستوى الرعشةِ الجنسيّة من خلالِ تقوية الإحساسِ في القضيب.
  • علاجُ داء بيروني (حالةٌ يتشكل فيها نسيجٌ ندبيٌّ داخل القضيبِ، يؤدي إلى انحنائهِ أثناء الانتصاب).

كما ذكرنا يحتاجُ الأمر إلى مزيدٍ من الدراسات لتأكيدِ تلك الفوائد، ويُعتقدُ أنّها تنتجُ عن تأثيرِ البلازما في إحداثِ ما يلي:

  • زيادةُ تدفق الدم إلى القضيبِ.
  • إصلاح الاستجابةِ في بعض الخلايا والأنسجةِ.
  • إنشاء طرقٍ عصبيّة جديدةٍ لنقل التنبيهاتِ الجنسيّة، وتحسين الإحسَاسِ.
  • تأثير العلاجِ الموهم (عندما يأخذُ المريض حقنةَ البلازما تزول أفكارُ الخوف والقلق من العلاقةِ ويقلُّ التوتر، ويظنُّ في قرارة نفسهِ أنّه أخذ العلاجَ الشافي لكلِّ مشاكله الجنسيّةِ، يؤدّي ذلك كل إلى تعزيزِ القدرة والقوّة الجنسيّةِ لديه).

ما هي فوائد حقن البلازما للخصيتين

لا شك أن سلامةَ الخصيتين مهمّةٌ للتمتع بوظيفةٍ جنسيّة طبيعيّةٍ، لكن ما علاقةُ حقن البلازما للضعف الجنسي بسلامةِ الخصيتين؟ بسبب القدرةِ على تسريع تجدّدِ الأنسجة، واحتوائِها على العوامِلِ المحرّضة للنموِّ، والمضادة للالتهابِ والأكسدةِ فقد أظهرَت بعضُ الدراساتِ فائدتها في الحفاظ ِعلى صحّة الخصيةِ وعملها. كذلك توصّلتْ بعض الدراساتِ إلى أنّ من فوائد حقن البلازما للخصيتين تحسينُ وظائفها، وتحفيزُ إنتاج النطافِ وهرمون التستستيرونِ. لذلك تستخدمُ هذه الحقنُ لعلاج العقمِ عند الرجالِ الناتح عن انعدامِ النطاف الغير انسداديٍّ. كذلك يمكن استخدامُ حقن البلازما في حالاتِ انفتال الخصية بعدَ علاجها لتسريع شفاءِ الأذيّة، وتجديدِ الأنسِجة المتضرّرةِ من الانفتال (دراسة). علاوة على ذلك أظهرتْ إحدى الدراسات فعاليّةَ حقن البلازما في علاجِ الضعف والأذيّةِ البنويّة في الخصيةِ الناتجة عن استعمالِ دواء بوسلفان الذي يستخدمُ لعلاج بعضِ أنواع سرطان الدمِ.

هل يمكن استخدام حقن البلازما لتكبير الذكر ؟

انتشرَت مؤخّراً فكرة استخدامِ حقن البلازما لتكبير الذكر ، وشاعتِ الفرضيّات التي تفسّرُ فوائِدها في ذلِكَ. يستندُ مروجو حقن البلازما للضعف الجنسي على أنها تمتلِكُ خواصّاً مجدِّدة للنسجِ ومحفّزة للنموِّ. لذلِك يؤدّي حقنُ البلازما إلى تحفيزِ نموِّ القضيب طولاً، زيادة حجمهِ، وقدرة التحمّلِ. لكن للأسَف لا توجدُ دراسات تدعَم تلك الفكرةَ، ويبقَى موضوعُ حقن العضو الذكريِّ بالبلازما لتكبيرهِ مجرّد فرضيّاتٍ أو أفكار تسويقيّةٍ لتلك الحقنِ خصوصَاً أنّها مرتفِعة الكِلفةِ. نعم قد تسرّعُ حقن البلازما شفاءَ النسج المتأذيّةِ، أو تجدُّدها، لكن فوائدها في تكبيرِ الذكر غير مدروسةٍ، لذلِك فكّر جيّداً قبلَ تجربتها.

هل يمكن استخدام حقن البلازما لعلاج التسريب الوريدي ؟

هل يمكن استخدام حقن البلازما لعلاج التسريب الوريدي ؟
هل يمكن استخدام حقن البلازما لعلاج التسريب الوريدي ؟

لمعرفةِ العلاقةِ بين حقن البلازما للضعف الجنسي وعلاج التسريب الوريديِّ يجب أن نعرفَ ما هو أوّلاً. يعدُّ التسريب الوريديُّ أحد أسباب اضطرابِ الانتصاب لدى الرجالِ، وينتُج عن مشكلةٍ في عمل الأوعيةِ الدمويّة. عندما تحدُثُ الإثارة الجنسيّةُ تتمدّدُ الأوعية الدمويّةُ لتسمَح للدمِ بالتدفّق إلى القضيبِ بكمّيات كبيرةٍ، يؤدي ذلك إلى امتلائهِ بالدم. يؤدي امتلاء القضيبِ بالدم إلى الضغطِ على الأوردةِ لإغلاقها ومنعها من تصريفِ الدم خارجَ القضيب، لذلك يحافظُ القضيب على الانتصابِ. لكن عند عدمِ غلق الأورِدة فإنَّ الدم يتسرّبُ منها لخارج القضيبِ ويزول الانتصابِ. تقوم بعضُ المراكز بتجربةِ حقن البلازما للتسريب الوريدي ، لكن لا توجَدُ تجارب ودراسَاتٌ تؤكّد فعاليّتها في العلاجِ. كذلك تزعمُ تلك المراكزُ بأنَّ حقنة البلازما تساعِدُ على تجديدِ الخلايا والأنسجةِ، وتحافِظُ على صحّة الأوعيةِ الدمويّةِ وعملها، لذلك تعالجُ التسريب الوريديَّ بالمشاركة مع العلاجاتِ الأخرى.

ما هي فوائد حقن البلازما لسرعة القذف والانتصاب ؟

لا تزال فوائد حقن البلازما للضعف الجنسي مثلَ علاج اضطرابات الانتصابِ وسرعة القذفِ تحتاج إلى الكثيرِ من الدراسات. كذلك فإنَّ استخدام تلكَ الحقن للأغراضِ السابقةِ لا يزال تجريبيّاً فقط. يُعتقدُ أنَّ حقن البلازما قدْ تعالج اضطراباتِ الانتصاب، وتمنحُ الرجال انتصاباً أقوى لقدرتها على تحفيزِ تجدّد الخلايا والحفاظِ على صحّتها وسلامةِ الأوعية الدمويّةِ. كذلك فإن المزاعمَ بشأنِ حقن البلازما لسرعة القذف ليستْ مدعومة بأدلةٍ، لكن يمكنُ أن يكونَ له تأثير على سرعةِ القذف نفسيِّ المنشأ. قد يفسّرُ ذلك تأثيرِ حقن البلازما على تحسينِ نفسيّة المريضِ، وشعورهِ بالرضى عندَ أخذ الحقنةِ، لذلك تزولُ المشاعر السلبيّةُ التي أدت إلى سرعةِ القذف.

ما هي أضرار حقن البلازما للضعف الجنسي وجميع ما سبق

تعدُّ حقن البلازما للضعف الجنسي منخفضةَ الخطورة ولا تسبِّبُ آثاراً جانبيّةً شديدَة. كذلك بما أنها تؤخذُ من نفس المريضِ، لا داعٍ للقلق بشأن التحسّسِ أو حدوث ردِّ فعل مناعيٍّ من الجسم تجاهَ الحقنة. تتضمّن المشاكلُ والأضرار التي تواجهُ المرضى ما يلي:

  • النزيفُ.
  • حدوث ندبةٍ.
  • العدوى والإنتانُ.
  • أذيّة الأنسجةِ، أو الأعصاب.
  • الشعورُ بخفّة الرأسِ، أو فقد الوعي بعدَ أخذ عيّنة الدمِ بسبب منعكسِ المبهم.
  • حدوثُ تكدّم، التهاب، تورمٍ، احمرار، أو ألمٌ مكان أخذِ عيّنة الدمِ، أو مكان حقنِ البلازما.
  • حدوثُ هجمة الهربسِ الفمويِّ (قرحة الزكامِ، أو بثور الحمى) عندَ المصابين سابِقاً بفيروس الحلأِ البسيط.

لكن ما هو سعر حقن البلازما للعضو الذكري في مصر وتركيا؟

سعر حقن البلازما للضعف الجنسي وللعضو الذكري في مصر وتركيا

يختلفُ سعر حقن البلازما للعضو الذكري في مصر وتركيا من مركزٍ لآخر. لذلك لا يمكنُ إعطاءُ سعر نهائيٍّ، ويجبُ سؤال المركز أو الطبيبِ الذي سيعطي الحقنةَ عن سعرها. يبلغُ سعر حقن البلازما للضعف الجنسي وسطياً 1500 إلى 2500 دولاراً أمريكياً. لذلك سنجدُ أنَّ سعر حقن البلازما للعضو الذكري في تركيا يتراوحُ بين 28602 و47670 ليرةً تركيةً. أما في مصرَ فيتراوحُ سعرها بينَ 46351.69 و77252.82 جنيهاً مصرياً.

الأسئلة الشائعة

حاولنا تدوينَ جميعَ ما يخطرُ بذهنكَ حولَ حقن البلازما للضعف الجنسي وإحصاءِ أغلبِ الأسئلةِ والأجوبةِ عليها قدرَ الإمكانِ، وفي حالِ كانَ هناكَ أيّةُ استفساراتٍ أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقاتِ، وسيقومُ الكادرُ الطبيُّ بالإجابةِ عليكَ في أقربِ وقتٍ ممكنٍ.

1. كم من الوقت يستغرق إجراء حقن البلازما في القضيب؟

تبلغُ المدّة من بدايةِ تحضير المريضِ وحتى نهايةِ الحقنِ حوالي 60 دقيقةً.

2. متى أستطيع ممارسة الجنس بعد أخذ حقن البلازما للضعف الجنسي؟

يمكنكَ العودة إلى النشاطِ الجنسيِّ بعد 4 ساعاتٍ أو 24 تقريباً من أخذِ حقن البلازما للضعف الجنسي.

3. هل حقن البلازما في القضيب مؤلمة؟

نعم، تعدُّ حقن البلازما في القضيبِ مؤلمة قليلاً، لكن يستخدمُ الطبيب مخدراً موضعياً حتى لا تشعرَ بالألم.

Scroll to Top