أضرار وفوائد الفلفل الحار للعضو الذكري !

تعتَبر الصِحّة الجنسِيّة أحَد أكثَر الموَاضِيع الشّائِعة في عصرِنَا الحَالِي، وتعتَبَر علَاقَة الموَاد الغِذَائية بأنوَاعِها المُختَلفَة بالصحّة الجنسِيّة والانتِصَاب أحَد أكثَر الموَاضِيع التِي يبحَث عنهَا النّاس وبالأَخَص الذُكُور. حيث أنّ تأثِير بعض الأغذِيَة علَى الانتِصَاب سوَاء من حيث تحسِينِه أو إضعَافِه يعتَبَر موضُوعَاً مثِيرَاً للاهتِمَام ودائِمَاً ما يخضَع لأبحَاث مختَلِفة ومتَنوّعة. لذلِك سنتَحدّث اليَوم بالطبع عن أضرار و فوائد الفلفل الحار للعضو الذكري.

ما هو الفُلفُل الحار؟

إنّ الفُلفُل هو ثمَرَة نبَاتَات من جنس الفُليفِلة الذي ينتَمِي إلى عائِلَة الباذِنجيات. ويتَميّز الفُلفل الحَار باحتِوَائِه علَى مادّة الكابسيسين التِي تعطِي شعُور الحرَارَة و بالتالي تسَبّب الشعُور بالحَرقَة عند ملامَسَة الأنسِجَة. يستَخدَم الفُلفُل الحَار علَى نطَاق واسِع في الطّعَام و أيضا في الطب التقلِيدِي حول العَالَم. حيثُ أنّه يدخُل في صنَاعَة الكثِير من الأطعِمَة والطبخَات حول العَالَم وذلك بسبَب طعمِه اللَّذِيذ والحرَارَة التي يضِيفها إلى الطّعَام.

مكوّنَات و فوائد الفلفل الحار للعضو الذكري

يحتَوِي الفُلفل الحَار علَى العَدِيد من المُكوّنات التِي تتَنوَّع فوَائِدها للجسِم عمُومَاً والعُضو الذّكرِي خصُوصَاً وأهمّ هذِه المُكوّنَات:

  • صوديوم.
  • سكّريّات.
  • كربُوهِيدرَات.
  • حدِيد: حيث يفِيد الحدِيد في تحسِين الانتِصَاب عند من يعَانُون من فقر الدَم بعَوَز الحدِيد.
  • كالسيُوم: حيث يفِيد الكَالسيُوم أيضا في تحسِين الانتِصَاب عبر زيَادَة جريَان الدم إلى العُضو الذّكري.
  • فيتامِين ج: حيث يساهَم فيتَامِين ج في تحسِين الانتِصَاب عبر توسِيع الأوعِيَة و بالتالي زيَادَة جريَان الدَم إلى العُضو الذّكرِي.
  • فوسفور: حيث أنّ مستَويَات الفُوسفُور تعتَبَر مفِيدَة في توَقّع حدُوث ضعف الانتِصَاب كما ظهَر في دراسة أجرِيَت عام 2016.
  • فيتامين (ب1، ب6، ب12): حيث أظهَرَت درَاسَة أجرِيَت عام 2021 أنّ نقص مستَويَات فيتامين ب في المَصل قد تؤَدّي أيضا إلى ضعف الانتِصَاب.
  • بروتينَات: حيث أظهَرَت دراسة أجرِيَت عام 2011 أنّ الحِميَة المُعتمدَة على البرُوتينات قد تسَاهِم في تحسِين الخصُوبَة والانتِصاب عند الرّجَال.

فوائد الفلفل الحار للعضو الذكري

تتَنوّع وتتَعدّد فوائد الفلفل الحار للعضو الذكري بسبَب احتِوائِه علَى العَدِيد من المُكوّنات والعنَاصِر الغِذَائيّة. حيث أنّه يسَاهِم في زيَادَة مستَوى هرمون التستوسترون عندَ الذّكُور والذِي بدَورِه يسَاهِم بشَكل رئِيسيّ في تحسِين الانتِصَاب. كمَا أنّه يسَاهِم في تحسِين الخصُوبَة وزيَادَة الحيَوانَات المَنويّة عند الرّجَال وزيَادَة صحّتهَا. أمّا بالنسبَة للرّغبَة الجنسِيّة فإنّ مادّة الكابسيسين تسَاهِم في تحسِين الرّغبَة الجنسِيّة عند الرّجُل. عبر زيَادَة جريَان الدم وتحفِيز النّشَاط والحيوِيّة. وكمَا ذكرنَا سابِقاً فإن محتَويَات الفُلفل الحَار من المعَادن والفيتَامينَات لها دور مهِم في تحسِين الانتِصَاب سواء عبر زيادة الجرَيان الدّموِي أو زيَادَة هرمُون التستوسترون.

أضرَار الفُلفُل الحَار للعُضو الذكري

تشِير بعض الدرَاسَات غير الدقِيقَة إلى أنّ الأطعِمَة الحَارّة قد تؤَدّي إلى ضعف الانتِصَاب عند الرّجَال. ولكِن الأغلبِيَّة العُظمَى من الدرَاسَات المنشُورَة في أشهَر المجلّات الطبّية العَالمِية وآرَاء الأطبّاء تشِير إلى أنّ الأطعِمَة الحارّة تعتَبر مفِيدَة جدّاً في زيَادَة الرّغبَة الجنسِيّة وتحسِين الانتِصَاب وزيَادة الخصُوبَة عندَ الرّجَال. ولا يمكِن القَول بأنّ الفُلفل الحَار قد يؤَدّي إلى أيّ أضرَار علَى العُضو الذّكرِي أو الانتِصَاب.

هل ينفع تطبيق الفلفل الحار على العضو الذكري؟

لا، حيث أنّ لمس أو تطبِيق الفُلفُل الحَار علَى العُضو الذّكرِي يؤدّي إلى الشّعُور بحرقَة شدِيدَة وألم شدِيد ويجِب الابتِعَاد عن تطبِيق الموَاد الحَارّة على العُضو كليّاً. ويتِم الحُصُول علَى فوَائِد الفُلفل الحَار للعُضو الذّكرِي عبر تنَاولِه فمَويّاً.

الأسئِلَة الشّائِعة حول فوائد الفلفل الحار للعضو الذكري

هل الشطّة تؤَثّر علَى البروستَات؟

نعَم، حيث أنّ تنَاول الأطعِمَة الحَارّة يؤدّي إلَى زيَادَة احتِقَان وأعرَاض ضخَامَة البرُوستَات عند من يعَانُون منهَا مسبَقَاً.

هل الفُلفل يزِيد قوّة الانتِصَاب؟

نعَم، فكَمَا ذكرنَا سابِقَاً يفِيد الفُلفل الحَار في زيَادَة الانتِصَاب عبر تحسِين الجرَيَان الدّموِي وزيَادَة التستوسترون.

هل الفُلفل الحَار يقَوّي الأعصَاب؟

نعم، حيث أنّ محتَويَاته من فيتَامينات ب تعتَبر مهمّة جدّاً للحِفَاظ على صحّة الأعصَاب وتقوِيتِها.

Scroll to Top