تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

ماذا سيحدثُ لو أنَّ أرضاً زراعيةً لم تصِلْها المياه؟ برأيكَ هل ستثمرُ وتمتلِئ بالخضرواتِ والفواكه أم أنَّ أشجارَها ومزروعاتها ستموتُ وتصِبحُ أرضاً قاحلةً بلا قيمة؟. هذا تماماً ما يحدثُ عندما يقلُّ تدفّقُ الدم نحو القضيب، لن يتروّى ولن يحصلَ على كفايتهِ من الأوكسجين والموادِ الغذائيّة، بالتالي لن يثمرَ لكَ أيَّ علاقةٍ ترضيك مع شريكة حياتك. لذا في هذا المقال سنتناولُ كيفيةَ تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب وبطرقٍ طبيعيةٍ بعيداً عن الموادِ الصناعيّة، تابعْ معنا عزيزي القارِئ…

أهمية الأعشاب في تنشيط الدوران للعضو الذكري

تعتبرُ الترويةُ الدمويةُ للعضو الذكري أساسَ عمليةِ الانتصاب. حيث بدونِ وجودِ الدم، لن تتوسَّعَ الأوعيةُ في الجسمين الكهفيين للقضيب، ولن يحدثَ الانتصابُ أبداً. في الحقيقَة، يزوّدُ الدم خلايا القضيب بالأوكسجينِ والمُغذّيات اللازمةِ لتقومَ بعملِها على أكمل وجه. بالإضافة إلى ذلك، يُخلِّصُ الدمُ القضيبَ من الفضلاتِ وغاز ثانِي أوكسيد الكربون ليستطيعَ أداءَ وظيفةِ الانتصاب بأفضَل حال. فبدونِ الدم لا توجَدُ حياة، ومن هُنا برزَتْ أهميّةُ تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب.

إليكَ أهمَّ الأعشابِ المستخدمةِ في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

أعددْنا لكَ عزيزي القارئ هذهِ القائمةَ المميّزة لتكونَ مرجعاً لكَ في الاعتناءِ بصحتكَ الجنسية :

1. دور الجنسنغ في تنشيط الدورة الدموية للقضيب بالأعشاب

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب
استخدام الجنسنغ ل تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

يتربعُ الجنسنغ الكوري الأحمر على عرشِ أفضلِ الأعشابِ التي تحسّنُ الصحةَ الجنسيةَ. فقد ذاعَ سيطهُ من آسيا إلى أوروبا والعالم أجمع بعد أن حققَ نتائجَ مذهلةً في علاجِ ضعفِ الانتصاب الخفيفِ والمتوسط جنباً إلى جنب مع التمارينِ الرياضيةِ والنمطِ الغذائيّ الصحيّ. في الحقيقة، أثبتَتْ الدراساتُ فائدتهَ كواحدٍ من أهمِّ طرقِ تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالأعشاب. ولم تقتصِرْ فوائِدهُ على وظيفةِ الانتصابِ فَحسبْ، بل تعدَّاها ليعالجَ سرعةَ القذفِ ويحسّنَ الصحةَ الجنسية عموماً (1). بالإضافَة إلى ذلِك، برزَ دورهُ في تحسينِ صحةِ القلبِ والمزاج، تخفيفِ التوتر، وتعزيزِ المناعة ممّا يصبُّ في صحتكَ الجنسيّة أيضاً. من ناحية أخرى، يزيدُ الجنسنغ الطاقةَ بصورةٍ عامةٍ ممّا قد يعرضكَ لمشكلةِ الأرقِ وعدمِ القدرة على النوم، أما الاستخدامُ الزائدُ له فقد يؤدّي إلى الحمى والطفح، لذا وجبَ استخدامهُ باعتدال.


2. دور السبانخ في تنشيط الدورة الدموية للقضيب بالاعشاب

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب
استخدام السبانخ ل تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

مثلما ساعدَتْ السبانخ بباي في معركتهِ مع بلوتو للفوزِ بزيتونة، لن يصعبَ عليها مساعدتكَ في مشكلتكَ مع ضعفِ الانتصاب والفوزِ بعلاقةٍ رومانسيةٍ رائعةٍ. في الحقيقة، تعدُّ السبانخ من أكثرِ الأطعمةِ الغنية بالفوليك أسيد الذي يلعبُ دوراً مهماً جداً في تعزيزِ الترويةِ الدموية للقضيب. حيثُ أكّدَتْ الأبحاثُ أنَّ انخفاضَ مستويات الفوليك أسيد بالدم كانَ لهُ علاقةٌ مباشرةٌ بضعفِ الانتصاب (2). بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السبانخُ على نسبةٍ جيدةٍ من المغنيزيوم الذي لهُ دورٌ في تعزيزِ التستوستيرون والتدفّقِ الدمويّ للقضيب (3). لذا لا تترددْ في تجربةِ السبانخِ كأحدِ الطرقِ الهامة في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالأعشاب.


3. دور اليوهمبي في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالأعشاب

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب
استخدام اليوهمبي ل تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

إذا عُدتَ بالزمنِ إلى الحضاراتِ الأفريقية القديمة، ستجدُ أنَّ سرَّ الخصوبةِ لديهم كان محصوراً باستخدامهم لليوهمبي المتوطنِ لديهم. في الحقيقة، استخدمهُ الأفريقيون منذُ آلافِ السنين لمعالجةِ ضعف الانتصاب وكمنشّطٍ جنسيّ بصفتهِ أحدَ الطرقِ المذهلةِ في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب. ولشعبيتهِ الكبيرة، تهافتَ الباحثونُ عليهِ لدراستهِ ليؤكّدوا فيما بعد صحةَ زعمِ الحضارات القديمةِ بفوائدهِ المذهلةِ في علاجِ ضعفِ الانتصاب (4) (5). يعتقدُ الباحثون بأنَّ آليتهُ تتمحورُ حولَ تحريرهِ لمادة أكسيد النترات التي توسّعُ أوعيةَ القضيبِ وتزيدُ التدفّقَ الدمويّ إليه. من ناحية أخرى، قد يكونُ لهُ بعض الآثارِ الجانبيّةِ المزعجةِ مثل الصُّداع، ارتفاعِ ضغط الدم، والمشاكلِ الهضمية. ونظراً لقلّةِ الأبحاثِ حولَ مدى أمانهِ، لا يُنصحُ باستخدامهِ من قبلِ مرضى القلب والقصورِ الكلوي والأمراضِ المزمنة عموماً. أما في حال أردْتَ شراءَ المكمّلاتِ التي تحتوي على اليوهمبي، احرصْ على شراءهِ من مصادرَ موثوقة ومُعترفٍ بها.


4. دور الجنكة بيلوبا في تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالأعشاب

استخدام الجنكة بيلوبا ل تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

بعد أن كنا في الحضارةِ الأفريقية، ننتقلُ الآن إلى الحضارةِ الأكثرِ شهرةً بالأعشابِ المنشّطةِ الجنسيّة؛ ألا وهي الحضارةُ الصينيّة. لم يؤثّرْ اكتشافُ دواءِ الفياغرا على الحضارةِ الصينيّة ولم يغيّرْ من صحتهمْ في شيء، هذا لأنَّهم كانوا بالفعل يمتلكونَ نبتةَ الجنكة بيلوبا المميّزة والتي تمتلكُ نفسَ آليةِ عملِ الفياغرا تماماً. تتمتعُ هذهِ النبتةُ بخواصٍ مضادةٍ للأكسدةِ تتيحُ لها حماية خلايا القضيب من فتكِ الجذورِ الحرة بها. ليس هذا وحسبْ، بل تمتلكُ الجنكة القدرةَ على زيادة تكاثرِ الخلايا العضليةِ الملساء في أوعيةِ القضيب وتعزيزِ قوتها ومرونتها ممّا يحسّنُ من وظيفةِ الانتصاب بصورةٍ هائلة. بالإضافة إلى ذلك، تحافظُ على الأليافِ العصبيةِ المسؤولةِ عن الانتصابِ وتعززُ عملها ممّا يضعُها بقائمةِ أفضلِ طرقِ تنشيط الدورة الدموية للقضيب بالاعشاب على الإطلاق (6). فضلاً عن زيادتها لإنتاجِ مادةِ أكسيد النترات ودعمِها لصحة القلب. من ناحية أخرى، بيّنَتْ الأبحاثُ أنَّ المرضى الذين يتناولونَ مضاداتِ الاكتئاب وحدثَ لديهم ضعفُ انتصاب وجدوا تحسّناً ملحوظاً بعد تجربتِهم الجنكة (7).


5. دور الزنجبيل في تنشيط الدورة الدموية للقضيب بالاعشاب

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب
استخدام الزنجبيل ل تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

إذا وضعْتَ ثقتكَ بنبتة الزنجبيل في تحسينِ تجربتكَ الجنسيّة مع شريكِ حياتك، لن تكونَ المرةَ الأخيرة التي تفعلُها. في الحقيقة، يلعبُ الزنجبيل دوراً هاماً في حمايتكَ من تشكّلِ الجلطاتِ وفي توسيعِ أوعيتكَ الدمويةِ وهذا كلّهُ يصبُّ في صحتكَ الجنسيّة وصحةِ أوعيتكَ الدمويّة (8). بالإضافة إلى ذلك، يحمي الزنجبيل من تطوّرِ مرضِ السُّكري، ارتفاعِ التوتر الشريانيّ، التصلّبِ العصيديّ، وأمراض الشيخوخةِ والتي تؤثّرُ بمجملِها على وظيفةِ الانتصاب لديك وتضعفُها في حالِ حدوثها (9). من ناحية أخرى، يحسّنُ الزنجبيل من الخصوبةِ ويزيدُ من تركيزِ هرمون التستوستيرون لديك ومن عددِ الحيوانات المنويّةِ وحيويّتها. كل هذا يجعلُ من الزنجبيلِ خياراً رائعاً لـ تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب.

الأسئلة الشائعة حول تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب

جمعْنا كلَّ ما قد يخطرُ في بالكَ من أسئلةٍ حولَ تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري بالاعشاب. في حالِ كان لديكَ أيُّ استفسار، لا تترددْ في تركهِ لنا في التعليقات وسيقومُ الفريقُ الطبيّ بالإجابةِ عليه بأسرعِ وقت.

ما هي أسبابُ عدم تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكرى؟

تعودُ أسبابُ ضعفِ تدفق الدم للقضيب إلى إصابةٍ على مستوى الأوعيةِ الدمويّةِ أو الأعصابِ المسؤولةِ عن الانتصاب، وتشملُ الأمراضُ التي تؤدّي لهذه الإصابات كلًّ من: الأمراضُ القلبيّة، السُّكري، البدانة، التصلّبُ العصيديّ، ارتفاع الكوليسترول، مرض الزهايمر، الكحوليّة، التدخين، تعاطي بعض الأدوية، والأسباب النفسيّة وغيرها.

ما هي أفضل تمارين لزيادة تدفق الدم للعضو الذكرى؟

تملكُ التمارينُ الرياضيّة التي تستهدفُ تقويةَ عضلاتِ أرضيةِ الحوض الأثرَ الأكبرَ في زيادةِ تدفق الدم للعضو الذكرى وتحسينِ وظيفةِ الانتصاب جنباً إلى جنب مع الحميةِ الصحيّة، ولكي تتعلمَ الطريقةَ الصحيحةَ لأدائها، جمعْنا لكَ هذهِ التمارين في مقال منفصل.

ما هي أفضل فيتامينات للعضو الذكرى؟

تعتبرُ الحميةُ الغذائيّةُ المتوازنة أساسَ الصحّة الجيدة. وهذا يتضمنُ بالطبع تناولَ الكمَّ الكافي من الفيتامينات التي يحتاجُها الجسم ليقومَ بعمليةِ الانتصاب على أكمل وجه. وأفضلُ هذه الفيتامينات هي: فيتامين D، فيتامين B9، فيتامين B3، وفيتامين c. تجدُ المعلوماتَ الكاملةَ حولَ هذه الفيتامينات في هذا المقال.

Scroll to Top