أضرار وفوائد السمن البلدي للعضو الذكري !

عديدةٌ هي الطُّرُق والوسائِل العلاجيّة المَنزليّة التي لجَأ إليها من يعَانون من العجز الجّنسي على مَدى مئاتِ السّنين؛ بحثاً عمّا قد يعِيد لهم أيّام شَبابهم، مِنها ما هو نافع، ومنها مَا هو ضارّ. فقد تسمَع أحدهم ينسج قصَصاً عديدة حول فوائد السمن البلدي للعضو الذكري والصحّة العامّة كَكل، بل وقَد يدفعك الفضول إلى البحث عن المَزيد فيما يخصُّ فوائِده، أضرارَه، وتأثيراته عَلى قدراتكَ الجّنسيّة. ولِذلك؛ فقد خصّصنا موضوعَنا اليوم، للإجَابة على كلّ ما قَد يخطر في ذهنك بِهذا الخصوص، وأكثَر. تابِع معنَا…

ما هو السَّمن البلدِي ؟

في مستهلّ موضوعنَا الذي خصّصناهُ لِمعرفة حَقيقة مَا يشاع حول فوائد السمن البلدي للعضو الذكري ، لا بدّ مِن إلقاء نظرة علَى طبيعة هذا النّوع من السَّمن، والذي يعرفُ أيضا باسم السّمن الحيواني أو السَّمن العربِي. فهو يعتبَر بِمثابة زبدةٍ منقّاة، إلّا أنّه يحوي دهوناً أكثر من تلكَ التي فِي الزبدة. حيث يُصَنَّع عبر تَسخين الزّبدة الحَيوانيّة، حتى تتبخَّر السّوائِل منها وتتراكَم جوامِد الحَليب ذات اللون البنّيّ الغامِق في قاعِ الوعَاء، والتي تتركُ بعد ذلِك لتبرد.

علَى ماذا يحتوِي السّمن البلدِي ؟

قبل أن نطّلع على حقيقة المزاعِم التي تخصّ فوائد السمن البلدي للعضو الذكري ، سنتعرّف أوّلاً علَى أهمّ مكوّناته. فقد أشارَت إحدى الدّراسات التي نُشِرَت في عام 2020، إلى أنه يتكوَّن من 98.9% دهون، 0.3% مَاء، وأقلّ من 0.9% موادّ صلبَة غير دهنيّة. هذا وتعتبَر الدّهون الثُّلاثيَّة (triacylglycerols)، هي المكوّن الدّهني الرّئيسِي. حيث تشكّل الأحمَاض الدّهنية المشبعَة أكثَر من 52% من إجمالي الأحمَاض الدهنيَّة. وتليها الأحمَاض الدهنية غير المشبعَة الاحاديَّة والأحماض الدُّهنية غير المشبعَة المتعدّدة.

وبالإضافة إلى ذلِك، يحتوي على كمّيَّات من فيتامين A ، فيتامين E، وفيتامين K، ونسب ضَئيلة من البروتين والكَربوهيدرات أيضا.

ما هِي فوائد السمن البلدي للعضو الذكري ؟

ما إن تَبدأ بحثك على شبكةِ الانترنِت عن فوائد السمن البلدي للعضو الذكري ، حتّى تجِد عشرات المواضِيع المنتشرَة. والتي تزعَم وجود كمّ هائِل من فوائد السمن البلدي للعضو الذكري وللصّحّة الجّنسيّة، وهنا يجب عليك الحَذر. فعلى الرّغم من استخدام هذا النّوع من السّمن بِكثرة منذ زمنٍ بَعيد، واحتوائِه على عددٍ من الفيتامينات والأحمَاض الدّهنيّة الهامّة. بالإضافة ما قَد يضفيهِ من فوائد محتملة على الصّحَّة العامّة. إلّا أنّه لا توجَد دراسات أو أبحَاث علميّة موثوقة، كافية لِتأكيد صحّة المزاعِم التي تتحدّث عَن فوائد السمن البلدي للعضو الذكري حتّى الآن.

ما هو تأثِير السّمن البلدِي على الانتِصاب والعَلاقة الجّنسيَّة ؟

إن كنتَ قد سمعتَ بـ فوائد السمن البلدي للعضو الذكري وتأثيراتهِ الإيجابيَّة على الصّحّة الجّنسيّة. وترغَب بمعرفة المزيد حَول هذا الموضوع. فمِن المهِم أن تعلَم بأنّه لا يوجَد في وقتنا الحَالي ما يكفِي من الدّراسات العلميّة التي يمكِن الاعتِماد عليها لإثبات فوائِد السمن البلدي للعضو الذكري فيما يخصُّ الانتصَاب أو العَلاقة الجّنسيّة.

بل حتّى أنَّ إحدى الدّراسات العلميّة التي أجرِيَت على الجّرذان، بغيةَ تحرّي تأثيرات السّمن الحيواني على الهرمونَات الجّنسيّة. قد أشَارت إلى أن استخدام السّمن الحيواني في التّجربَة، قد أدّى إلى خفض تراكِيز الهرمونات الجّنسيَّة كالتستوستيرون و ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) بشكلٍ مَلحوظ لَديهم.

ما هي أضرَار تناول السّمن البلدِي ؟

أشرنا مسبقاً إلى أنّ السّمن البلدي يَحوي على كمّيّات مِن الدّهون المشبعَة، وهنا يجب الانتباه. حيث يعتقد الأطبّاء أنّ الإفرَاط في تناول المصادِر الغذائيّة الحاوية على الدّهون المشبعة، قد يزِيد من خطورة أمرَاض القَلب. كما يعتقِدون بأن تناول كمّيّات كَبيرة من السّمن، قد يساهِم في زيادة وَزن الجّسم. بل إنّه قَد يزيد من خطر الإصَابة بالسّمنَة.

نصائح وإرشادات بعيداً عن فوائد السمن البلدي للعضو الذكري

في ختامِ موضوعنا الذي تعرّفنَا فيه على حَقيقة ما يشَاع حول فوائِد السمن البلدي للعضو الذكري ، لا بدّ من التنويه إلى أنّهُ وعلى الرّغم من أنّ تنَاول السّمن البلدي، قد يحمِل معه بعض الفَوائد (التي سنتعرّف عليها في الفَقرة التّاليَة). إلّا أنّ العديد من الأطبّاء ينصَحون بعدم الإفرَاط في استخدامِه. وعدَم اعتبارِه كبديل لِلأدوية والعلاجات المثبتَة علميّاً، والتِي قد يصفها الطّبيب لِتعزيز صحّتك وعلاج الحَالات المرضيّة التي تعانِي منهَا.

الأسئلة الشّائعَة حول فوائد السمن البلدي للعضو الذكري

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ حَول المقولات التي تتحدّث عن فوائِد السمن البلدي للعضو الذكري ، وإحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

ما هي الفوائِد المحتمَلة للسّمن البلدي ؟

يعتقد العديد من الأطبّاء بوجود بعض الفوائِد المحتملَة لِلسّمن البلدِي، وفيمَا يلي إليك بعضاً من أبرزهَا:
– قد يقلّل من التهَابات الأمعاء.
– قد يحارِب البدانة، ويعزّز مِن صحّة القلب.
– كما أنّه قَد يحسّن من امتِصاص فيتامين A، الذي يعزّز صحّة العَديد من أجهزة الجّسم.

هل يعتبَر السّمن خالياً من مشتقَّات الحَليب ؟

لا، لا يعتبر السّمن خَالياً من مشتقات الحَليب. على الرّغم من أنّ العديد مّمّن يعانون مِن عدم تحمُّل اللاكتوز (سكر الحليب)، قَد يرونه خَياراً ملائماً لهم. إلّا أنّه يحتوي علَى كميات ضئيلة جِدّاً من اللاكتوز، والكازين (أحَد بروتينات الحِليب).

أشَرنا مسبقاً إلى احتماليّة أن يعزّز السّمن مِن صحّة القلب، وأن يزيد من خطورة أمراض القَلب أيضا، فما السّبَب ؟

يعتقد العَديد من الأطبّاء بأن السّمن، قد يعزّز مِن صحّة القلب عند تَناوله بحذَر؛ وذلك لِغناه بأحماض أوميغا 3 (Omega-3) الدّهنيَّة، التي يمكنهَا أن تدعَم صحة الجّهاز القَلبي الوعائِي.
كما ويَعتقدون أيضا بأنّه قد يزيد من خطورةِ أمراضِ القَلب؛ لِغناه بالأحمَاض الدّهنيّة المشبعَة، التي يرون بأنّها قد تساهِم في زيادة خطَر الإصابة بِالأمراض القَلبيَّة.

Scroll to Top