أضرار وفوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري !

بالنسبةِ للرجال وكما هو الحال بالنسبةِ للنساء أيضا، تعتبرُ العناية بالأعضاء الجنسيّةِ من الأولويّات. ذلك لأنَّ الجنس هو الجانبُ الذي يحدّد علاقة الرجلِ بزوجه، ويمنحهما السعادةَ والمتعة. يعتبرُ القضيب علامَةً على الذكورة ويجب أن يكونَ صحيّاً وقويّاً لتحقيق الرضا الجنسيّ للرجالِ وكذلك لزوجاتهم. ومن أفضلِ طُرقِ العناية هي تدليك العضو الذكريّ باستخدامِ الزيوت. ولعلّ زيت الجلسرين من الزيوتِ الرائجة الاستخدام في هذا المجال. في مقال اليوم، سنتعرفُ على فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري بالتفصيل. تابِعوا معنا….

ما هو زيت الجلسرين ؟

زيت الجليسرين هو مركَّب عضوي يتكوَّن من الكربون، الأكسجين، والهيدروجين. وهو عبارَة عن سائل سميك عديم اللون والرائحة وذو نكهة حلوة، يُستخدم على نطاقٍ واسع في صناعةِ مواد التجميل كإنتاجِ الصابُون، المواد الهلاميّة المضادّة للتجاعيد، والمرطِّبات أيضَا. بالإضافَة إلى خصائصِ الترطيب والتنعيم، فإنَّ للجلسرين خصائص علاجيّة أيضا وهو فعّال في علاجِ العديد من مشاكلِ البشرة. وجديرٌ بالذِكر، أنَّ اسم الجلسرين يأتِي من الكلمة اليونانية “glykys” والتي تعني “حلو”. علماً أنَّه يمكن أنْ يكون ذو منشأ طبيعيّ أو صناعيّ!! حيثُ ينتجُ الطبيعي منه من خلالِ التحلُّل المائي للدهون الحيوانيّة أو النباتيّة. بينما يتمُّ إنتاج الاصطناعي من خلال العمليّات الكيميائيّة التي تشمُل البترول والبروبيلين والكلور. تابعوا معنا القراءة لتتعرَّفوا على فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري …

فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري

زيت الجلسرين مثالي للتدليك ويوفِّر إحساساً لطيفاً بالاسترخَاء العضليّ. كما أنَّه يُمتص بسرعة، أيضا يرطِّب ويُنعش بعمق، ولا يعطي البشرة مظهراً دهنيّاً. بالنسبةِ لجلد القضيب، فهو حسٌّاس بشكلٍ كبير، وإذا كان جلد القضيب جافّاً قدّ يسبِّب عدم الراحة أثناءَ ممارسة الجنس. أحياناً يصاب الرجل بجفافٍ في جلدِ القضيب لأسبابٍ عديدَة، بما في ذلِك الاستمناء بكثرة، أو نتيجة استخدام صابون الغار. عموما، يمكننا تلخيصُ ما يلي ضمن فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري :

  • يمكنُ استخدامه كمادّةٍ مزلِّقة لتسهيل عمليّة الجماع.
  • يعدُّ التدليك بزيت الجلسرين تمريناً ممتازَاً لزيادة تدفُّق الدم إلى القضيب بشكلٍ طبيعي، بالتالِي تحسين الأداء الجنسي.
  • إنَّ خصائِص الترطيب في الجلسرين مفيدة في إعطاءِ إحساس بالنعومة على الجلد، ممّا قدّ يحسّن الإحساس والاستجابة للتحفيز الجنسي.
  • كما تتمثَّل فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري في احتفاظهِ بالرطوبة في الطبقةِ الخارجيّة من الجلد، ممّا يساهم في تعزيز مرونة الجلد وتأخيرِ شيخوخته.

أضرار الجلسرين للعضو الذكري

بعد أنْ تعرّفنا على فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري ، سنُلقِي نظرة على الأضرار التي قدّ يسبِّبها. حيثُ كَثُر الحديث مؤخَّراً عن استخدام هذا الزيت كمادةٍ مفردة أو كمكوّن من كريم أو مستحضر للتطبيق الموضعي للقضيب. بشكلٍ عام، يمكِن أنْ يؤدّي استخدام الجلسرين النباتي النقي كزيت تدليك للقضيب إلى الحكّة واحمرار الجلد. كما يعدّ الجلسرين مصدَراً غذائيّاً للنوع الأكثر شيوعَاً من الكائنات الحيّة الدقيقة المسؤولة عن عدوى الخميرة. وعلى هذا النحو، يمكِن أنْ يؤدّي إلى فرط نمو الخميرة الذي يسبِّب العدوى. ونظراً لأنَّ الجلسرين يعمل كمرطِّب (يسحب الرطوبة ويحتفظ بها) عند استخدامه كمزلّق، فإنَّه يمكِن أنْ يُلحق الضرر بالأنسجة التناسليّة ويُعرِّضك لخطرٍ أكبر للإصابة بالأمراض المنقولَة بالاتصالِ الجنسي.

كيفيّة استخدام زيت الجلسرين للعضو الذكري

في الحقيقة إنَّ الجلسرين النباتي يصنع مزلِّقاً رائعاً يدوم لفترةٍ طويلة، له ملمسٌ ناعم ولا يترك بقايا قشريّة. بالإضافةِ إلى ذلك، يوفِّر الشعور الطبيعي الذي يمكنُ الحصول عليه من جرّاء التزليق الطبيعي للمهبل. ولذلك، يفكِّر الكثيرُ من الأزواج باستخدامه للحصول على أكبرِ قدرٍ من المتعة أثناءَ الجماع. في هذا السياق، سنُوضّح الطريقَة المثاليّة لاستخدامِه، والتي تمنَحُ الفوائد المطلوبة بسهولةٍ كبيرة:

  1. قبل تطبيق الزيت، نظّف المنطقة التناسليّة بالماء واستخدم منشفة للتنشيف.
  2. من الجيّد تخفيف زيت الجلسرين بأحد الزيوت المفيدة للعضو الذكري ؛ كزيت الزيتون مثلاً.
  3. ضعّ كميّة قليلة من المزيج ووزّعها على كامِل العضو الذكري، وإذا شعرت أنَّك بحاجة لكميّة إضافيّة لا مانِع من الزيادَة.
  4. ابدأ بتدليكِ الزيت عن طريقِ لفّ كلتا يديك حول القضيب، واستخدِم إبهامك وأصابعك للضغط برفق. ثم شدّ القضيب عن طريقِ شدّه برفق؛ فهذا يساعدُ على تحرير التوتُّر.
  5. بالنسبةِ لكسب فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري أثناء الجماع، ما عليك سوى تطبيق كميّة من الزيت على رأس القضيب وأيضا على فتحةِ المهبل؛ من أجلِ الحصول على الخصائص المزلِّقة التي تجعلُ الجماع أسهل وأكثر متعة.

ما هي الزيوت المفيدة للعضو الذكري من حيث التدليك والمساج

نظراً للأضرار المرافقة لـ فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري ، يفكِّر الكثير باستخدام الزيوت البديلة الأكثر أماناً. حيث يعتبرُ انتقاء الزيتِ المناسب من أهمّ النقاط التي ستحققُ لك الفائدةَ المبتغاة. فهناك مجموعةٌ كبيرة من الزيوتِ المستخدمة في المسّاج. لكن ما هي الزيوت المفيدة للعضو الذكري؟!.. اخترنا لكم منها الآتي :

  1. زيت خشبِ الصندل: تُعرف الخصائصُ المهدِّئة والعلاجيّة لهذا الزيت في جميعِ أنحاء العالَم. فهو يجعلُ من العضو الذكريّ أقوى وأكثرَ صحّة مع كلِّ استخدام.
  2. زيت اللّافندر: من الزيوتُ المفيدَة للعضو الذكريّ ولهُ فوائد كبيرة لتهدئةِ العضلات وتحسين تدفّقِ الدّم إلى جانب رائحتهِ الجميلة التي تحفّز الرغبةَ الجنسيّة، وتعمّق الإحساسَ بالإثارَة.
  3. زيت الزيتون: الزيتُ الأشهر في الوطن العربيّ غنيّ بالعناصر الغذائيّة كالفيتاميناتِ والمعادن. بالإضافةِ إلى العناصر الغذائيّة الأساسيّة مثل أحماضِ أوميغا 3 الدهنيّة. والتي يمكِن أن تغذّي الجلد والجسم أيضًا.
  4. زيت جوز الهند: من الزيوتِ الممتازةِ لتدليك القضيب حيثُ يعتبر هذا الزيت عامِلاً علاجيّاً للعَديد من مشاكِل الجلد، وخاصّةً جلد القضيب فهو حسّاسٌ للغايَة. ويعمَل زيتُ جوز الهند على ترطيبهِ وعلاج جفافِه، بالإضافَة إلى قدرتِه على تعزيزِ الدّورة الدمويّة في المنطقة التناسليّة.

فوائد زيت الجلسرين للمهبل

يحملُ زيت الجلسرين فوائد كثيرةً للجميع. وبالنسبة للنساء وخاصّةً المنطقة التناسليّة فيمكِنُ للجلسرين أنْ يكون لهُ عدّة فوائد وتشمل:

  • يخفف من الحكّة الناتِجة عن الجفاف.
  • يزيد المتعة الجنسيّة؛ بسببِ طبيعته الزلقة.
  • يوفّر رطوبةً عالية ممّا يسهّلُ الجماع ويمنَع شعورَ الألم.
  • يساعد على الاسترخاء ويمكن أنْ يخفِّف من التوتُّر أيضا.
  • يمكن أنْ يشكّل حاجزاً واقياً على الجلد، ممّا يقلِّل من حدوث التهيُّج.
  • يساعدُ في حلِّ مشكلة جفافِ المهبل، لكن لا ينبغِي استخدامهُ بشكلٍ يوميّ لفترةٍ طويلة.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بمقال فوائد زيت الجلسرين للعضو الذكري

1. ما هي أفضل مادة للتشحيم ؟

كل من المزلِّقات ذات الأساس المائي والسيليكون والزيوت لها مزايا وعيوب معيّنة، لكن المزلِّقات التي أساسها الماء أكثر استخداماً في العلاقات الزوجيّة بسببِ سهولة تنظيفها وعدم إتلافِها للواقي الذكري.

2. هل زيت الجلسرين يقوي الانتصاب ؟

كلّا، لا يؤثِّر زيت الجلسرين بشكلٍ مباشر على وظيفة الانتصاب أو على تدفُّق الدم في القضيب. ومع ذلِك، قدّ تتحسَّن استجابة الرجال أثناء استخدام زيت الجلسرين نتيجة الإحساس الزلق والمتعة التي يضيفُها للعلاقة الحميمة.

3. ما هي أضرار المزلّقات التي تحتوي على الجلسرين على المهبل ؟

اختلَفت الآراء حول سلامَة الجلسرين، لكن إذا كانَت مادة التشحيم تحتوي على تراكيز تزيد عن 40٪ من الجلسرين، فسوف تبدأ في تكسيرِ الأغشية المخاطيّة في المِهبل. ممّا قدّ يزيد من فرص الإصابَة بالأمراض المنقولة جنسيّاً.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top