أضرار و فوائد الكولاجين للعضو الذكري !

ربّمَا سمع البعضُ منكُم عن الكولاجين فيما يتعلّق بالعنايَة بالبشرَة؛ لكن هل تعلَم أنّ هذا البروتين يقدّم العديد من الفوائد لصحّة الرجال ! من تحفيز لنموّ الشَعر إلى تعزيز صحّة العضو الذكري؛ حيث يعدّ الكولاجين جزءًا مهمّاً ملِن روتين الحفاظ على الصحّة والعافية لأيّ رجل في أيّ مرحلة عمريّة مهما كانت؛ تابعوا معنا للتعرّف على أضرار و فوائد الكولاجين للعضو الذكري للرجال بالتفصيل …

ما هو الكولاجين وما هي مكوناته ؟

قبل الحديث عن فوائد الكولاجين للعضو الذكري أو أضراره؛ توجّب علينا معرفة ما هو الكولاجين ..

الكولاجين هو بروتين موجود في جسم الإنسان، يعتقِد البعض أنّه مخصَّص فقط للنساء اللّاتي ينجذِبن نحو العنايَة بالبشرة، والشعر وماشابَه. ولا يعلَم العديد أنّه يمكن للرجال أيضاً الاستفادَة من هذا البروتين أيضاً.

الكولاجين بروتين موجود بشكلٍ عام وطبيعيّ في الجسم، مسؤول عن إعطاء البشرَة مرونَتها وقوّتها. ومع التقدّم بالعُمر، تقلّ قدرة الجسم على إنتاج مايكفِي منه، بالتالِي تظهَر التجاعِيد وعلامَات الشيخوخَة الأخرى. 

تحتوي مكمّلات الكولاجين على أحماض أمينيّة، وهي اللبنات الأساسيّة للبروتين. وبعضُها قد يحتوي أيضَاً على عناصر غذائيّة إضافيّة، مثل فيتامين سي، بيوتين، أو زنك وماشابه. غالِباً ما يتم تسويق منتجات الكولاجين على أنّها مفيدَة لتعزيز نموّ الشعر، والحِفاظ على البشرة؛ وتحظَى بشعبيّة كبيرة لدى النساء، وفي الوسَط الرياضيّ أيضاً.

فوائد الكولاجين للعضو الذكري

من أهمّ فوائد الكولاجين للعضو الذكري للرجال هي بكل بساطَة قدرته على تحسين صحّة القضيب. نعم (القضيب) ذلِك العضو النبيل الذي طالَما سعي الرجال للحفاظ عليه من كلّ ضرر. فمع مرور الوقت يفقِد هذا العضو الكولاجين والمرونَة التي طالما اعتاد الرجل عليها؛ وذلِك بالطبع نتيجة لشيخوخَة الخلايا وتموّتها تمامَاً مثل أيّ جزء آخر من الجِسم.

جميع ما سبق يؤثّر بالطبع على تدفُّق الدم في جميع أنحَاء الجِسم، تحديداً القضيب. بالتالِي يتأثر الانتصاب، ونظراً لأنّ الرجال ينتجون كميّة أقلّ من هرمون التستوستيرون مع تقدّم العمر؛ فإن الخصيتين ستنتِجان عدد أقلّ من الحيوانات المنويّة، الأمر الذي يعرقِل عمليّة الإنجاب أيضَاً.

الكولاجين باختصار هو العَصى السحريّة التي تمنَح الجسم القدرَة على تكوين أوعية دمويّة جديدة، والحِفاظ على صحّة وحيويّة الأوعية الموجودة. وهذا مهمّ وضروريّ للحِفاظ على الصحّة الجنسيّة والحِفاظ على الشَباب الدائِم.

يتكوّن القضيب من حجرتين تعرفان باسم (الجسمين الكهفيين)؛ تمتلِئ هذه الحجرات بالدم أثناء الإثارَة الجنسيّة، ممّا يؤدّي إلى حدوث الانتصاب؛ ويساعِد الكولاجين في الحِفاظ على صحّة الجسم الكهفي، ممّا يسمَح له بالامتلاء بالدم بسهولَة أكبر، بالتالِي انتصاب أفضَل. 

يمكن أن يساعد الكولاجين في زيادة إنتاج أكسيد النتريك، وهو مادّة تساعِد على استرخاء الأوعية الدمويّة، وتحسين تدفّق الدم، الأمر الذي يعزّز عملية الانتصاب. بالتالِي بإمكانِنا القول أنّ الكولاجين هو أحَد العوامِل المساهمة في تحسين الانتصاب، والحِفاظ على صحّة القضيب وسلامَته.

من فوائد الكولاجين للعضو الذكري الأخرى، هي تعزيز مستويات التستوستيرون في الجسم، وهو الهرمون الهامّ والضروريّ لصحّة الرجل. يساعِد على تنظيم الدافع الجنسيّ، صحّة العظام، وكتلة العضلات؛ ويمكِن أن تؤدّي زيادة التستوستيرون إلى تحسين الآداء الجنسيّ وزيادَة الكتلة العضليّة وتقوية العظام. 

فوائد الكولاجين الأخرى لصحّة الرجال 

تحسين صحّة المفاصل : آلام المفاصل شائِعة بين الرجال مع التقدّم في السن، ويمكِن أن يساعد الكولاجين في تحسين صحّة المفاصل من خلال توفير الدعم المثالِي للأنسجة الضامّة التي تشكّل المفاصِل. كذلِك يمكن أن يساعد في التقليل من الالتهاب، والألَم المرتبط بحالات مثل التهاب المفاصِل.

يعزّز صحّة القلب : وذلِك عن طريق الحفاظ على صحّة ومرونة الشرايين، ومَنع تراكم الترسّبات. حيث يساهِم ذلك في التقليل من خطر الإصابة بـ أمراض القلب.

وجدت دراسة نشرت عام 2021 في المجلة الدولية للبحوث البيئيّة والصحّة العامّة، أنّ الرجال في منتصَف العمر، ممّن مارسوا التمارين الرياضية (تمارين المقاومة) لمدّة 12 أسبوع أثناء تناول مكمّلات الكولاجين، اكتسبُوا كتلَة عضليّة خالية من الدهون؛ كما وجدت دراسة أخرَى أنّ تناول مكمّل الكولاجين لمدّة 9 أيّام مفيد في استعادَة الكتلة العضلية، وكذلِك التقليل من الألَم المرتبط بالتمارين الرياضيّة.

لماذا لا يحصل الرجل على المزيد من الكولاجين ؟ 

الآن بعد أن تعرّفنا على فوائد الكولاجين، يجب أن نتساءَل عن أسبَاب عدم استخدامِه للرجال على نطاقٍ واسِع. فمن منّا لا يرغب بالحصول على انتصابٍ قويّ، شعر أكثر صحّة، عضلات، وبنية عظميّة قويّة! 

قد تكون الإجابة على ذلِك هو أنّ الكولاجين موجّه في التسويق الدرجة الأولى للنِساء. ولم يستخدَم بعد على نطاقٍ واسِع للرجال؛ فإن كنتَ تبحثُ عن وسيلَة لتحسين صحّتك العامّة، فإن إضافَة مكمّل الكولاجين إلى روتينِك اليوميّ يعدّ مكان رائع للبدء.

المخاطر الناتجة عن تناول مكمّلات الكولاجين عند الرجال 

تعتبر مكمّلات الكولاجين آمنة بشكل عام للاستهلاك من قبل الرجال من حيث فوائد الكولاجين للعضو الذكري. لكن يمكِن أن يرافِق تناولَها بعض الآثار الجانبيّة، مثل مشاكل الجهاز الهضميّ، أو الغازَات. 

وجب التنويه إلى أنّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتبر الكولاجين غِذاء، وبالتالِي فهو يخضَع لقوانين أقلّ صرامة من المستحضرات الدوائيّة الأخرى. ولا يلزم إجراء تجارب سريريّة لإثبات فعاليّته، فالأمر متروك للمصنّعين لاختبار المنتجات.

إذاً؛ كيف أحصل على الكولاجين ؟ 

تحتوي الأسماك، اللحوم، البيض، الدواجن، منتجات الألبَان، فول الصويا، والبقوليّات على أحماض أمينيّة يعتقَد أنّها تساهِم في المساعَدة على إنتاج المزيد من الكولاجين؛ حيث أنّ تناول المزيد من الأطعِمة الغنيّة بالزِنك، مثل الحبوب الكامِلة، البذور، المكسّرات، الخضار الورقيّة، وكذلِك الأطعِمة الغنيّة بفيتامين ج مثل الحمضيّات والتوت يوفّر عناصِر غذائيّة أساسيّة لإنتاج المزيد من الكولاجين.

بإمكانِك الحصول على هذا البروتين من المكمّلات الغذائيّة. لكن وجب الانتباه إلى أنّك لا تعاني من أيّة حساسيّة تجاه أيّ من مكوّنات المكمّل قبل الشروع بتناوله.

هل يزيد الكولاجين من حجم القضيب ؟ 

لا، لا يمكن للكولاجين أن يتسبّب في زيادة بحجم القضيب، فمثل هذه الزيادَات بالحجم تحتاج إلى عمل جراحيّ. وقد لا ينفع أيضاً مع أيّ شخص، لذلِك لا تغرّك الأقاويل والشائِعات المتواجِدة على الانترنت حول موضوع زيادة حجم القضيب.

إليكَ مكمّل كولاجين كاليفورنيا غولد نيوتريشن‏c

مكمّل كولاجين كاليفورنيا غولد نيوتريشن
معلومات عن مكمّل كولاجين كاليفورنيا غولد نيوتريشن

مكمّل california gold nutrition الغنيّ بـ الكولاجين و فيتامين سي. تابع لـ شركة كاليفورنيا غولد نيوتريشن، يحتوي على ببتيدات الكولاجِين المتحلّلة من النوعَين الأوّل والثالِث. بالإضافَة إلى فيتامين سي على هيئة (أسكوربَات الكالسيوم)؛ يدعَم صحّة الرجال، ويعزّز من بناء الأنسجة، هامّ لكلّ من الشَعر، البشرة، الأظافِر، المفاصِل، والعظام. غير معدّل وراثيّاً، مع ضمان ذهبي من الشرِكة المصنّعة بمعايير جودَة عالية.

طريقة استخدام مكمل كولاجين كاليفورنيا جولد نيوترشن

تناول 6 أقراص يوميّاً على معدة فارغة قبل ساعة واحدة على الأقل من الوجبة. أو بعد ساعتين من الوجبة؛ ويفضّل استشارة الطبيب قبل الشروع في ذلك بالطبع.

سعر مكمّل كولاجين كاليفورنيا جولد نيوترشن

يبلغ سعر مكمّل الكولاجين كاليفورنيا جولد نيوترشن 60 ريال سعودي؛ أو ما يعادل 500 جنيه مصري تقريباً.

الأسئلة الشائعة حول أضرار و فوائد الكولاجين للعضو الذكري

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك؛ وفي حال وجود أيّة أسئلة أخرى عن فوائد الكولاجين للعضو الذكري. لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات.

1.هل توجد دراسات مثبتة على أنّ الكولاجين يزيد من هرمون التستوستيرون ؟

في الحقيقة لا توجد دراسات مثبتة على أن الكولاجين يزيد من مستوياات هرمون التستوستيرون؛ حيث أظهرت العديد من الدراسات زيادة في الكتلة العضلية وقوّتها لدى الرجال المسنّين الذين يتناولون الكولاجين فقط.

2. هل يؤثّر الكولاجين على الحيوانات المنويّة ؟

يوفّر الكولاجين الأحماض الأمينيّة الحيويّة التي تعدّ اللبنة الأساسيّة لجميع الأنسجة؛ بما في ذلك البويضات عند الإناث، والحيوانات المنويّة عند الذكور.

3. في أيّ عمر، يجب على الرجال تناول الكولاجين ؟

يمكن للرجال البدء بتناول الكولاجين في أيّ عمر. لكن بما أنّ آثار الشيخوخة تظهر في وقت لاحق من الحياة؛ يفضّل البدء بتناول هذا النوع من المكمّلات في أوائل العشرينات من العمر.

4. ما هي الجرعة الآمنة الموصى بها لتناول الكولاجين للرجال ؟
الجرعة الموصى بها للرجال من الكولاجين هي ما بين 15 و 20 جرام من ببتديات الكولاجين. وهذا يعني مقدار مكيالين من المسحوق في حال كان مكمّل الكولاجين بودر.

Scroll to Top