حقيقة استخدام الشمندر للانتصاب والخصوبة للرجال!

إنّ قوّة الانتصابَ هو الأسَاس في نجاحِ العلاقة الزّوجيّة واستمرارِها، علاوة على دورهِ في تحديدِ فحولة الرّجل، كذلك زيادةُ ثقته بنفسه. لذلِك تشكّلُ الأمراض المتعلّقة بالانتصاب قضيةً مهمَّة بسببِ تأثيرِها على صحّةِ الرّجلِ النّفسيّة من جهة، ونجاح الجماعِ من جهةٍ أخرى. من أجل ما سبقَ يلجأُ بعض الرّجال إلى المكمّلاتِ الغذائيّة – منها الشّمندر – التي يعتقدُ بدورها في تقويةِ الانتصاب، علاوة على دورِها في الوقايَةِ من ضعفه. لذلِك سنتحدَّثُ اليومَ عن حقيقةِ استخدامِ الشمندر للانتصاب ، أيضا عن دورهِ في الخصوبةِ فتابع معنا.

ما هو الشّمندر؟

الشمندر للانتصاب
معلومات عن الشّمندر للانتصاب

الشّمندر (beetroot) هو إحدى الخضرواتِ الجَذريّة (كالجزر والقرنبيط) ذاتِ اللّون الأحمرِ، والتي تميَّزت على مرِّ العصور بِغناها بالمكوّناتِ المغذيّة والمقوّيةِ للصّحّة. حيث يعتبر غنيّاً بالألياف، النّترات، حمضِ الفولِيك، البوتاسيوم، الحديدِ وفيتامين سي. علاوَة على ذلِك، يتميّزُ بالمذاقِ اللّذيذ مطبوخاً كان أم نيئاً، مُضيفاً إلى نظامكَ الغذائيِّ الطّعم الجيّدَ والغنيَّ بالمغذّيات. كما يدعمُ تناولُ الشّمندر النيء صحّة جهازك الجهازَ القلبيّ الوعائيّ. يعني ذلِك، الوقايَةَ من أمراضِ القلب والشّرايين من خلال ما يحتويهِ من مضادَّاتٍ للأكسدة وغيرِها منَ العناصِرِ الحيويَّة المفيدَة. بالإضافَة إلى ذلك، يعتقدُ الكثيرون بفعاليّةِ استخدام الشمندر للانتصاب ، وهذا ما سنناقِشهُ اليوم.

ما هي فوائد الشّمندر لصحة الرجال الجنسيّة؟

إنّ أكثَر ما يهمُّ الرّجال حولَ استخدام الشّمندر في نظامهمُ الغذائيّ هو ما يحمِلهُ من فوائد تعزّز صحّتهم الجنسيّةَ وقوّتهم في الحياة الزّوجيّة كما يعتقِدُ البعض. فما هي حقيقةُ ما سبق؟ خصوصاً بعد الانتشارِ الكبير لاستخدامهِ والمنتجات التي تدّعي علاقتهُ بالأداءِ في السّرير، فتابع معنا لتعرف الإجابة.

بدايةً، يجب أن نتعرّفَ بدقّةٍ على مكوّنات الشّمندر الطّبيعيّة وعلاقتها في تعزيزِ صحّةِ الرّجل، حيث يحتوي الشّمندرُ على ما يلي:

  • الشمندر للانتصاب وحمضِ الفوليك!

يمكنُ لحمض الفوليك أن يعزّزَ الصّحة الجنسيّة للرّجل من خلال الوقايةِ من مشاكل الانتصابِ وما تخلِّفه من تأثيراتٍ نفسيّة سلبيّة تنعكسُ على صحّة الرّجلِ وأدائه. فقد أظهرتِ (الدراسة) دور الفوليك في حمايةِ القلب والأوعيةِ من تأثيراتِ الهوموسيستين الضّارة بالتالي الوقايةَ من ضعفِ الانتصاب. علاوة على ذلك، يعزّزُ الفوليك الصّحة النّفسيّة بالتالي الرّغبة بالقيامِ بالعلاقةِ الحميمة.

  • فيتامين سي.

يمارسُ فيتامين سي دورهُ في تحسينِ الصّحة الجنسيّة من خلال عمله كمضادِّ أكسدة، حيث يعملُ على حماية خلايا الجسمِ من الجذور الحرّة المدمّرةِ لها. كما أن فيتامين سي كمضادَِ أكسدة يفيد في استخدامِ الشمندر للانتصاب بالوقايةِ من ضعفه بسببِ حماية القلبِ والأوعية (دراسة)، والتي تلعبُ دوراً حيويّاً في الانتصاب.

  • النّترات.

أظهرت دراساتٌ كثيرة دور الأغذيةِ الغنيّة بالنّترات كالشّمندر في زيادةِ القوّة البدنيّة والتّحملِ وتقليل التّعب. يتم ذلك من خلالِ تقليل استهلاكِ الطّاقة والأوكسجينِ في العضَلات، أيضًا زيادةِ التّدفق الدّمويّ لها وتأمين ما تحتاجهُ من مغذيّات. بالتالي، يمكن للشّمندر أن يزيدَ قوّة الرّجل وتحمّله البدنيّ، والذي ينعكِسُ إيجابَاً على العلاقةِ الجنسيّة. حيث يمكنُ للتّعب أن يؤثّرَ على الشّعورِ بالسّعادة والرّغبة الجنسيّة.

هكذا نجِدُ أنّ استخدَام الشّمندرِ في النّظام الغذائيّ له دوره البارِزُ في تعزيز الصِّحة الجنسيّة للرّجل. بالتالي الشمندر للانتصاب يقي منَ الإصابة بضعفهِ من خلالِ حماية القلب، كذلك يزيدُ قوّة الرّجلِ البدنيةَ ويحسِّنُ من مزاجهِ لأداءٍ جنسيّ أفضل.

سنتحدّث لاحقاً عن قضيّةِ ” فوائد الشمندر للخصوبة !” فتابع معنا..

ما هي فوائد الشمندر للانتصاب ؟

بعد أن تحدّثنا عن العلاقةِ بين الشّمندر والصّحة الجنسيّة بشكلٍ عام، لابدّ أن نتطرّقَ إلى حقيقةِ استخدام الشمندر للانتصاب ، فهل حقاً يمتلكُ فوائدَ سحريّة لقوّةِ القضيبِ كما يشيعُ بين الرّجال؟ تابع معنا لتعرفَ الإجابة.

بدايةً يجبُ معرفةَ أنّ حدوثَ الانتصابِ يتطلّب زيادةَ تدفّق الدّم إلى القضيب، وهذا يستدعي سلامةَ وظيفة القلبِ والأوعية الدّمويّة. وقد بيّنا سابقاً دور الشّمندر بمكوّناته المختلفةِ في الوقاية من أمراضِ القلب والأوعية، بالتالي الوقايةَ من ضعفِ الانتصاب. أيضا تحدّثنا في الفقرة السّابقة عن احتواءِ الشّمندر على النّترات، وكما أنّها تعزِّزُ القوّة البدنيّةِ للجسم ومقاومةِ التّعب، فإنّ هذا المكوّن السّحريّ الطّبيعيّ له دورٌ بارزٌ في الانتصاب. يحوِّلُ الجسمَ المركّب السّابق إلى أوكسيدِ النتريك، والذي يعمل على إرخاءِ العضلات الملساءِ في القضيب، وبالتالي زيادةَ كميّة الدّم الواردةِ إليه. يؤدّي ذلك إلى تحقيقِ الانتصابِ القويّ والفعّال لممارسةِ الجماع. بالتالي فإنّ استخدام الشمندر للانتصاب سيمنحُكَ عزيزي القارئ نتائِجَ ملموسةٍ في الحصولِ على قضيبٍ قويّ وقاسٍ يزيد الشّعور بالحميميّة في العلاقَة. كذلك سيزيدُ ثقتكَ بنفسك وبرجولتك، لاسيّما عند الإصابةِ بضعف الانتصاب.

علاوة على ذلك، يعمل أكسيد النّتريك على خفضِ ضغط الدم، بالتالي سيحمي القلبَ من الأمراضِ المتعلقة بذلك والتي سينتج عنها ضعفُ ضخِّ الّدم بالتالي مشاكلُ الانتصاب. لذلك عزيزي القارئ، نجِدُ أنّ استخدَام الشمندر للانتصاب سيعيدُ ثقَتك بجسدِكَ، على الرُغم من عَدمِ وجودِ دراسَاتٍ تؤكِّد دوره في ذلك.

ما هي فوائد الشمندر للخصوبة؟

علاوَة على استخدامِ الشمندر للانتصاب، انتشرَت إضافَةُ الشّمندر إلى النّظام الغذائيّ للرّجال بسبب الاعتِقادِ بدوره في تحسينِ الخصوبَة، فما هي صحّةُ ذلِك؟!

بالفِعل قد أظهرَت العديدُ من الدّراسَات وجودَ علاقةٍ بين جودةِ السّائل المنويّ وبعض المكوّناتِ التي يمتلِكها الشّمندر، ولاسيّما فيتامين سي. علاوة على ما سبق، يحتوي الشّمندر على المغنيسيوم، حيث يعتقدُ البعض بدوره في خصوبةِ الرّجل، إلا أنّه تمّ إثبات عدم فعاليّتهِ في هذه (الدراسة). كذلِك الأمرُ بالنّسبة لحمض الفوليك، حيث سادَ الاعتقاد بدوره في زيادةِ الخصوبة من خلالِ رفع جودةِ السّائل المنويّ، إلا أن هذه (الدراسة) قد أثبتَت خِلافَ ذلِك. على النقيض ممّا سبَق، فإنّ فيتامين سي الموجودُ في الشّمندر قد أثبت دوره في تحسينِ جودة السّائل المنويّ كما في (الدراسة). أيضا قد نصَّ ذلك البحثُ بصراحةٍ على فائدة المركّبِ السّابق في زيادَة أعداد الحيواناتِ المنويّة وتحسينِ نوعيّتها. هكذا نستنتِجُ أنَّ استخدَام الشمندر للانتصاب لا ينحصِرُ على ذلك فحسب، بل يمكنُ أن يزيد خصوبةَ الرّجل وبالتالي فرصةَ الإنجاب.

ما هي أضرارُ استخدام الشّمندر للانتصاب ؟

يجعَلُ الشّمندر لونَ البول أحمراً في بعضِ الأحيان، فيعتقِد البعضُ بحدوث أمرٍ خطير، إلا أنّ ذلِكَ لا يحمِلُ خطورةً أبداً. أمّا عن أضرارِ استخدامِ الشّمندر للانتصاب والصّحّة الجنسيّة فهي ما يلي:

  • انخفاضُ كلس الدم.
  • يسبِّبُ التحسُّس على الشّمندرِ الوفاة في بعضِ الأحيان.
  • هبوط ضغط الدّمِ الشّديد عند استخدامه بالمشاركةِ مع الأدوية الخافضةِ للضّغط.
  • زيادة احتمالِ الإصابة بحصواتِ الكلى، لذلك يجبُ تجنّب استخدام الشّمندر للانتصاب عند الإصابةِ بها.

ما هي أفضلُ طريقةٍ لتناول الشمندر للانتصاب ؟

الشمندرُ للانتصاب
معلومات عن الشمندر للانتصاب

يمكن تناولُ الشّمندر نيّئاً كانَ أم مطبوخاً، ولكن من أجلِ الحِفاظ على محتواه منَ المغذّيات يجب تجنّبُ طبخه. أيضاً بالنّسبة للرّجال، فإن أفضلَ طريقةٍ لتناول الشمندر للانتصاب هي العصيرُ الطّازج. علاوَة على ذلك، يمكنُ إضافة مكوّناتٍ أخرى لعصير الشّمندر لزيادةِ تأثيراته الصّحيّة، أيضا تحسينُ مذاقه، كالجزرِ والبرتقال. ومن الجدير ذكره، أنَّ الشّمندر هو أحد المكوّناتِ المهمّة في وصفة عصيرِ الشّمندر والزّنجبيل مع اللّيمون ذاتِ الفوائد العظيمةِ للصّحة.

الأسئلة الشّائعة حول استخدام الشمندر للانتصاب

حاولنا تدوينَ جميعَ ما يخطرُ بذهنكَ حولَ استخدام الشمندر للانتصاب وإحصاءِ أغلبِ الأسئلةِ والأجوبةِ عليها قدرَ الإمكانِ، وفي حالِ كانَ هناكَ أيّةُ استفساراتٍ أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقاتِ، وسيقومُ الكادرُ الطبيُّ بالإجابةِ عليكَ في أقربِ وقتٍ ممكنٍ.

1. ما هي الكمّيّة الموصى بها من الشّمندر يوميّاً؟

الكمّيّة الموصى بها من الشّمندر هي كوبين يوميّاً.

2. هل يفيدُ استخدام الشّمندر في سرطانِ البروستات؟

نعم، يفيد استخدامُ الشّمندر في سرطان البروستاتِ بسبب احتوائهِ على مضادّاتِ الأكسدة كما في (الدراسة).

3. ما هي المدّة المتوقّعة حتى يظهرَ تأثير الشّمندر؟

المدّة المتوقّعة حتى يظهرَ تأثير الشّمندر هي 3 إلى 6 ساعات.

Scroll to Top