هل يستخدم حمض ألفا ليبويك للانتصاب ؟

يعتَبَر ضعف الانتِصَاب عندَ الرّجَال من أشيَع المشَاكِل الجنسِيّة في عصرِنَا هذَا، ونظَراً لشُيوع هذِه المشكِلَة تختَلِف وتتَنوّع الطرُق العِلَاجيّة. فمنهَا ما يعتَمِد علَى العِلاجَات النبَاتيّة والطبِيعيّة كوسِيلَة لتحسِين وتقوِيَة الانتِصَاب، ومنهَا ما يعتَمِد علَى المَواد الدوَائيّة المصَنّعة لعِلَاج ضعف الانتِصَاب. ودائِماً ما تعمَل شرِكَات الأدوِيَة والأبحَاث علَى إيجَاد أفضَل وأكثَر المَوَاد فعَاليّة في علَاج ضعف الانتِصَاب. ويعتَبر حمض ألفا ليبويك من أحدَث المواضِيع التِي يتِم دراسَتُها حالياً، ولذلك سنتَحَدّث اليوم عن فوائد حمض ألفا ليبويك للانتصاب وميّزَاته.

ما هو حمض ألفا ليبويك؟

حصَل حمض ألفا ليبويك علَى الكَثِير من الانتِبَاه خلَال الأعوَام الأخِيرَة. وهو مرَكّب عضوِي يعمَل كمضَاد أكسَدة قوِي في الجّسم. يعمَل الجّسِم علَى تصنِيع حمض ألفا ليبويك بشَكل طبِيعيّ، ولكنّه يوجَد أيضا في العَدِيد من الأطعِمَة والموَاد الغِذَائيّة. حيث يمكِن الحُصُول علَيه عند تنَاول اللّحم الأحمَر، الجزَر، الشمَندر، السّبَانخ، البرُوكلِي، والبطَاطَا. وأظهَرت بعض الأبحَاث أنّ حمض ألفا ليبويك لهُ فائِدَة في خسَارة الوَزن، وعلَاج السُكّري.

مكونات دواء ألفا ليبويك والانتِصاب

يحتَوي دوَاء ألفا ليبيويك علَى مادّة فعّالَة وحِيدَة وهي:

  • حمض ألفا ليبويك: وهو مضَادّ أكسَدَة يصنَع في الجّسِم بشَكل طبِيعيّ ويتوَاجَد أيضا في العَدِيد من الأطعِمَة. ويستَخدَم لهَضم الكربُوهيدرَات وإنتَاج الطّاقَة. ونظَراً إلى أنّ ألفا ليبويك يعمَل كمضَاد أكسَدَة، فهُو بالتالِي يؤَمّن حمَايَة للدّمَاغ وقد يكُون مفِيدَاً في بعض أمرَاض الكَبِد. كمَا أنّ حمض ألفا ليبويك للانتصاب يعتبر مفيداً جدّاً وذلك لأنّ ألفا ليبويك يعمَل علَى زيَادَة كمّية التستوستِيرون وتحسِين وتقوِيَة الانتِصَاب.

العَلاقَة ما بين حمض ألفَا ليبويك والانتصاب

بالإضَافَة إلى فوَائِد حمض ألفا ليبويك في حمَايَة الكَبد، التَخلّص من المستَويَات العَاليَة من الكُوليسترُول، الشّحوم الثلاثِيّة، وفي خسَارَة الوزن. أظهَرت دراسة أجرِيَت عام 2013 أنّ تنَاول حمض ألفا ليبويك للانتصاب على مدَى 12 أسبُوعَاً أظهَر تحَسُّناً واضِحَاً في مستَوَيات التستوستيرون، ومؤَشّرات ضعف الانتِصَاب. كما أظهَرت دراسة أخرَى أجرِيَت عام 2005 أنّ حمض ألفا ليبويك يسَاهِم في تقوِيَة الانتِصَاب عبر تصنِيع حمض النتريك المسؤُول عن توسِيع الأوعِيَة الدّموِيَة وزيَادَة جرَيَان الدّم إلى الأعضَاء التنَاسُليّة وتقوِيَة الانتِصَاب.

إذا تأثِير حمض ألفا ليبويك علَى الانتِصَاب إيجَابِي أم سلبِي

إنّ العَلاقَة بين حمض ألفا ليبويك والانتِصَاب إيجَابيّة، حيث أنّ فوَائِد حمض ألفا ليبويك للانتصاب تظهر عبر زيادة تصنِيع التستوستِيرُون، والمسَاهَمة في تصنِيع حمض النترِيك الذي لهُ دور كبِير في تقوِيَة الانتِصَاب والحِفَاظ علَيه. كمَا أنّ فائِدتُه في تخفِيض مستَويَات الكُوليسترُول، والشّحُوم الثَلاثيّة يسَاهم في الحِفَاظ على صحّة الأوعِيَة الدّموِية ومنع تصَلّبها و بالتالي الحِفَاظ علَى جرَيَان دموِي جيّد إلى الأعضَاء التنَاسُليّة.

دواعِي استِخدَام حمض ألفَا ليبويك

يوجَد العَدِيد من الاستِخدَامَات لحمض ألفا ليبويك وأهمُّها :

  • تخفِيف الوَزن، حيث يسَاهِم تنَاول حمض ألفا ليبويك فمَويّاً يسَاهِم في إنقَاص الوَزن عند البَالغِين.
  • تنَاول ألفا ليبويك يسَاهِم في تخفِيض مستَويَات الكُوليسترول الضّار LDL والشُحُوم الثُلاثيّة في الدم.
  • يسَاهِم في علَاج اعتِلال الأعصَاب السُكّري. حيث أنّه يسَاهِم في علَاج أعرَاض الألَم، التنمِيل، وإحسَاس الحَرق في اليَدِين والقدَمِين.
  • يعتبر حمض ألفا ليبويك للانتصاب مفيد جداً، حيث أنّ تنَاوله يسَاهِم في علَاج ضعف الانتِصَاب عبر زيَادَة إنتَاج التستوستِيرُون، وحمض النتريت و بالتالي تقوِيَة الانتِصَاب والمحَافظَة علَيه.

الآثَار الجَانبيّة

إن حمض ألفا ليبويك يعتَبر آمِن عند معظَم البَالغِين. ومن الأعرَاض الجّانبيّة النّادرَة عند البَعض :

  • إقيَاء.
  • غثَيان.
  • صدَاع.
  • حرقَة المَعدَة.
  • طفَح جلدِي عند استِخدَامه كمَرهم على الجّلد.

طرِيقَة استِخدَام حمض ألفا ليبويك للانتصاب

يتم تنَاول كبسُولة حمض ألفا ليبويك 300 مع فمَويّاً مع كأْس من المَاء مرَة أو مرّتَين يومِيّاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top